عاجل

فرنسا: بعد نوتردام اندلاع حريق في مدينة فرساي التاريخية    تصعيد خطير .. إيران تهدد بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد    الكيان الصهيوني يناشد مواطنيه مغادرة سيناء فورا و "الاسرائيليون" يتجاهلون    "مسؤول اسرائيلي" : سنطبّق سيادة "اسرائيل" بالضفة    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالقرب من الأدنى لها هذا العام مع ارتفاع لمؤشر الدولار لأول مرة في ثلاثة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بالقرب من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي    صحيفة واشنطن: بكين ضد القيود أحادية الجانب التي تفرضها أمريكا على إيران    زلزال قوى يضرب الفلبين.. وعمليات إجلاء وسط مانيلا     متظاهرو "السترات الصفراء" لضباط الشرطة "أقتلوا أنفسكم"     وفا: قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي    

صحيفة "ذي تايمز": حرب أهلية جديدة تنتظر أمريكا قريبا

2018-10-30 -- 13:15 م

يرى علماء أمريكيون وبريطانيون أنه في وقت قريب قد تبدأ مواجهة داخلية في الولايات المتحدة.

 

وقال المؤرخ البريطاني نيل فيرغسون، وهو أستاذ في جامعة هارفارد، بحسب صحيفة "ذي تايمز"، إنه يمكن أن تؤدي الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى انقسام في المجتمع الأمريكي وحرب أهلية جديدة.

 

كما يعتقد المؤرخ أن حدة التناقضات الداخلية في الولايات المتحدة اشتدت في الآونة الأخيرة، حيث تكثف "الصراع الثقافي"، وحالات إرسال قنابل إلى منتقدين بارزين للرئيس الأمريكي، مثل باراك أوباما وهيلاري كلينتون، وكل هذا يعطي أرضية لـ"نبوءات جديدة" عن الحرب الأهلية الأمريكية.

 

وقامت إميلي ويلن، الحاصلة على الدكتوراه في التاريخ، في جامعة تكساس، بمناقشة خطر الحرب الأهلية في الولايات المتحدة. حيث تستند في مقالتها إلى منهجية الصحفي، جوناثان راندال، الذي تنبأ ببداية مواجهة مدنية في لبنان، وتوصلت إلى استنتاج أن هناك أسباب للقلق، مشيرة في تقريرها، أنه بالطبع هناك اختلافات كبيرة بين الولايات المتحدة ولبنان.

 

ونبهت الباحثة: أن ترامب، وفقا للناقد الأمريكي، شون والن، "شخص نذل"، وأن البلاد لديها حلفاء أقوياء وغير موثوقين لهم بسبب اهتمامهم فقط بمصالحهم الخاصة، وفي الواقع، أن أمريكا "حكومة غير فعالة كاريكاتورية". في الوقت نفسه ، يشبه الحزب الجمهوري الأمريكي القوى المحافظة في لبنان أيام الحرب الأهلية، والديموقراطيون، مثل الأحزاب التقدمية في لبنان في وقتها، "غير منظمين ولا مركزيين".

 

ابتكر، جوناثان راندال، وهو صحفي أمريكي، تعاون مع "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"، كاشفا خاصا يحدد  الوضع الحالي في أمريكا من حيث تهديد الصراع السياسي الداخلي والحرب الأهلية. وقد توقع الصحفي في عام 1974، الحرب الأهلية في لبنان قبل عام تقريبا من بدئها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account