عاجل

فرنسا: بعد نوتردام اندلاع حريق في مدينة فرساي التاريخية    تصعيد خطير .. إيران تهدد بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد    الكيان الصهيوني يناشد مواطنيه مغادرة سيناء فورا و "الاسرائيليون" يتجاهلون    "مسؤول اسرائيلي" : سنطبّق سيادة "اسرائيل" بالضفة    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالقرب من الأدنى لها هذا العام مع ارتفاع لمؤشر الدولار لأول مرة في ثلاثة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بالقرب من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي    صحيفة واشنطن: بكين ضد القيود أحادية الجانب التي تفرضها أمريكا على إيران    زلزال قوى يضرب الفلبين.. وعمليات إجلاء وسط مانيلا     متظاهرو "السترات الصفراء" لضباط الشرطة "أقتلوا أنفسكم"     وفا: قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي    

منوتشين يحذر "شبكة سويفت" من التعامل مع إيران

2018-11-04 -- 08:05 ص

قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، إن شبكة سويفت للتحويلات المالية العالمية، التي يتواجد مقرها في بلجيكا، قد تُفرض عليها عقوبات أميركية، إذا قدمت خدمات لمؤسسات مالية إيرانية، تضعها واشنطن في قائمة سوداء.

وأبلغ منوتشين الصحفيين في مؤتمر بالهاتف "سويفت ليست مختلفة عن أي كيان آخر".

 وتابع "سيتم يوم الاثنين إصدار قائمة بمؤسسات مالية إيرانية تشملها العقوبات".

 

في المقابل، ذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن طهران غير منزعجة من إعادة فرض عقوبات أميركية جديدة، مضيفا أن الولايات المتحدة لن يكون بمقدورها تنفيذ أي إجراء ضد الشعب الإيراني.

 

كما شدد على أن إيران لديها المقدرة على إدارة شؤونها الاقتصادية في ظل عقوبات أميركية.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة، تستعد في الخامس من نوفمبر لإعادة فرض حزمة ثانية من العقوبات على إيران، تستهدف قطاعات حيوية في الاقتصاد الإيراني، في إطار استراتيجية أميركية رامية إلى شل قدرة النظام في طهران على مواصلة أنشطة زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن في مايو الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين طهران والقوى العالمية، الذي استهدف كبح القدرات النووية لطهران، وقرر إعادة فرض العقوبات التي علقت بموجب الاتفاق

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account