عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

115 حسابا عشية الانتخابات النصفية الأمريكية يحجبها "فيس بوك"

2018-11-06 -- 11:00 ص

أعلنت شركة "فيس بوك"، اليوم، أنها حجبت 115 حسابا حذرت الشرطة من إمكانية ارتباطها بـ"كيانات أجنبية" تحاول التدخل في انتخابات منتصف الولاية الرئاسية الأمريكية.

 

 وجاء الإعلان بعد وقت قصير من دعوة وكالات إنفاذ القانون والاستخبارات الأمريكية المواطنين إلى الحذر من المحاولات الروسية لنشر الأخبار الكاذبة عشية الانتخابات التي تجرى الثلاثاء.

 

وأظهرت دراسة نشرت الأسبوع الماضي أن المعلومات المغلوطة على وسائل التواصل الاجتماعي تنتشر بمعدلات أعلى بكثير مما كان الحال علية قبيل انتخابات عام 2016 الرئاسية التي اتهمت روسيا بالتلاعب بنتائجها من خلال حملة ترويجية واسعة لصالح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال مدير سياسة الأمن الإلكتروني لدى "فيس بوك" ناثانيل جليشر على مدونة "مساء الأحد، تواصلت معنا وكالات إنفاذ القانون بشأن نشاط عبر الانترنت اكتشفوه مؤخرا ويعتقدون أنه قد يكون على ارتباط بكيانات أجنبية". وأضاف "حجبنا هذه الحسابات فورا ونجرى تحقيقا مفصلا بشأنها".

 

وأوضح جليشر أن التحقيق كشف حتى الآن نحو 30 حسابا على "فيسبوك" و85 على "إنستغرام" يبدو أنها على ارتباط بـ"سلوكيات منسقة غير موثوقة". وأضاف أن جميع صفحات "فيس بوك" المرتبطة بهذه الحسابات كانت على ما يبدو باللغتين إما الفرنسية أو الروسية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account