عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

آرهوس: الطبيعة تحتاج 5 مليون عاما لإصلاح ما أفسده الإنسان

2018-11-06 -- 11:30 ص

تسبّبت أنشطة الإنسان في أضرار لا يمكن إصلاحها في الطبيعة، التي تواجه الانقراض الجماعي السادس، بعد الخمسة الأولى التي حدثت في آخر 450 مليون سنة.

 

وأوضحت دراسة أجراها أخصائيون من جامعتي آرهوس الدنماركية، وجوتنبر السويدية، أنّ الطبيعة قد تحتاج إلى ما بين ثلاثة إلى خمسة ملايين سنة للتعافي من الخسائر التي سيسببها الإنسان في العقود الخمسة القادمة.

 

وكما هو موضح، فقد تسبب النشاط البشري بالفعل في انقراض أكثر من 300 نوع من الثدييات، كما يواجه البعض الآخر يتبع نفس المسار في المستقبل القريب، وفقاً لما نشرت في مجلة بروسيدنغز للأكاديمية الوطنية للعلوم.

وأوضح الباحثون أن اختفاء أنواع مختلفة من الأنساب أو بقليل من الأقارب يمثل فقدان وظائف بيئية فريدة وملايين السنين في التاريخ التطوري.

 

وكانت الثدييات الكبيرة، أو الحيوانات الضخمة، مثل الكسلان العملاق والنمور المسننة، التي انقرضت منذ حوالي 10000 عام، مختلفة جدًا من حيث التطور، حيث كان لديهم "القليل من الأقارب المقربين"، وقال عالم الحفريات مات ديفيس من جامعة آرهوس، إنّ الاختفاء يعني قطع فروع كاملة من شجرة التطور في الأرض.

 

كما أضاف أنه من الأنواع الأربعة من النمور المسننة، انقرضت جميعها، في حين أن هناك في الوقت الحاضر مئات الأنواع من الذبابة، حتى يتمكنوا من الصمود أمام بعض الانقراضات."

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account