عاجل

فرنسا: بعد نوتردام اندلاع حريق في مدينة فرساي التاريخية    تصعيد خطير .. إيران تهدد بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد    الكيان الصهيوني يناشد مواطنيه مغادرة سيناء فورا و "الاسرائيليون" يتجاهلون    "مسؤول اسرائيلي" : سنطبّق سيادة "اسرائيل" بالضفة    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالقرب من الأدنى لها هذا العام مع ارتفاع لمؤشر الدولار لأول مرة في ثلاثة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بالقرب من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي    صحيفة واشنطن: بكين ضد القيود أحادية الجانب التي تفرضها أمريكا على إيران    زلزال قوى يضرب الفلبين.. وعمليات إجلاء وسط مانيلا     متظاهرو "السترات الصفراء" لضباط الشرطة "أقتلوا أنفسكم"     وفا: قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي    

آرهوس: الطبيعة تحتاج 5 مليون عاما لإصلاح ما أفسده الإنسان

2018-11-06 -- 11:30 ص

تسبّبت أنشطة الإنسان في أضرار لا يمكن إصلاحها في الطبيعة، التي تواجه الانقراض الجماعي السادس، بعد الخمسة الأولى التي حدثت في آخر 450 مليون سنة.

 

وأوضحت دراسة أجراها أخصائيون من جامعتي آرهوس الدنماركية، وجوتنبر السويدية، أنّ الطبيعة قد تحتاج إلى ما بين ثلاثة إلى خمسة ملايين سنة للتعافي من الخسائر التي سيسببها الإنسان في العقود الخمسة القادمة.

 

وكما هو موضح، فقد تسبب النشاط البشري بالفعل في انقراض أكثر من 300 نوع من الثدييات، كما يواجه البعض الآخر يتبع نفس المسار في المستقبل القريب، وفقاً لما نشرت في مجلة بروسيدنغز للأكاديمية الوطنية للعلوم.

وأوضح الباحثون أن اختفاء أنواع مختلفة من الأنساب أو بقليل من الأقارب يمثل فقدان وظائف بيئية فريدة وملايين السنين في التاريخ التطوري.

 

وكانت الثدييات الكبيرة، أو الحيوانات الضخمة، مثل الكسلان العملاق والنمور المسننة، التي انقرضت منذ حوالي 10000 عام، مختلفة جدًا من حيث التطور، حيث كان لديهم "القليل من الأقارب المقربين"، وقال عالم الحفريات مات ديفيس من جامعة آرهوس، إنّ الاختفاء يعني قطع فروع كاملة من شجرة التطور في الأرض.

 

كما أضاف أنه من الأنواع الأربعة من النمور المسننة، انقرضت جميعها، في حين أن هناك في الوقت الحاضر مئات الأنواع من الذبابة، حتى يتمكنوا من الصمود أمام بعض الانقراضات."

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account