عاجل

ترامب يتراجع أمام بيلوسي وينزل عند طلبها تأجيل خطابه أمام الكونغرس    تورط قطر في قضية "العمولات السرية" ببنك باركليز البريطاني    تراجع أسعار الذهب اليوم الخميس متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له في ثلاثة أسابيع    تراجع أسعار النفط اليوم الخميس متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له في ثلاثة أسابيع    أوكسفام: أثرياء العالم حققوا 2,5 مليار دولار يوميا في 2018.. والفقراء 5,5 دولار    الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأدنى لها في أربعة أسابيع متغاضية عن الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    تباين في أسعار النفط اليوم الأربعاء مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية    شقيق الحريري في زيارة الرئيس بشار الأسد     بيان خارجية موسكو: روسيا تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط    

ترامب يهدد الديمقراطيين بعد تشديد قبضته على مجلس الشيوخ

2018-11-07 -- 15:00 م

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، عن أمله في تمكن الجمهوريين والديموقراطيين من "العمل سوياً"، بعد انتخابات منتصف الولاية التي انتزع فيها الديموقراطيون من الجمهوريين الأكثرية في مجلس النواب.


وفي مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، وجه الرئيس الجمهوري تحية إلى زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب والرئيسة المقبلة على الأرجح للمجلس، نانسي بيلوسي.


وقال: "نأمل أن نتمكن من العمل سوياً العام المقبل للاستمرار في تحقيق نتائج جيدة للشعب الأمريكي، على أن تشمل النمو الاقتصادي، والبنية التحتية، والتجارة ،وخفض كلفة الأدوية".
 
وهدد الرئيس الأمريكي بمقاطعة الديمقراطيين في الملفات التشريعية، إذا أطلقوا تحقيقات ضده من مجلس النواب، مؤكداً أن ذلك سيمنحه مكاسب سياسية قبل الانتخابات الرئاسية في 2020.

وقال ترامب: "إذا حدث ذلك، وحققوا معي، فسنفعل الشيء ذاته ضد الديمقراطيين من مجلس الشيوخ، وتغلق الحكومة".

وألمح ترامب، إلى أن خطابه لن يتغير بعد الانتخابات النصفية، ووصف التحقيق في مزاعم عن تدخل روسي في انتخابات 2016 بـ "حملة لتشويه السمعة".

ويهدد الديمقراطيون باستخدام سلطات الرقابة في مجلس النواب لمحاسبة البيت الأبيض.


ويمكن أن يشمل ذلك تحقيقات في ملف روسيا، فضلاً عن المسائل المالية الخاصة بالرئيس.

ويحذر الجمهوريون الديمقراطيين من خطوة مماثلة.


من جهة أخرى، هاجم ترامب "التغطية الإعلامية المعادية للغاية" له،، ولحزبه الجمهوري في الانتخابات النصفية، وقال إنها بمثابة "رقم قياسى جديد".


وقال ترامب في تصريحات للصحافيين، إن حزبه "تحدى التاريخ" بالحصول على مكاسب في مجلس الشيوخ، ويعود له الفضل في الفوز، مذكراً بحضوره التجمعات الانتخابية.


وأضاف ترامب، أن "هذه الحملة النشطة أوقفت الموجة الزرقاء التي يتحدثون عنها" معلناً قبوله هزيمة حزبه في مجلس النواب، وإصراره في ذات الوقت على أن أداء الجمهوريين كان أفضل من المتوقع.


وقال ترامب: "رفض الناخبون بوضوح الديموقراطيين في مجلس الشيوخ بسبب تعاملهم مع جلسات استماع حول القاضي بريت كافانو" في إشارة إلى المعركة الأخيرة للحصول على الموافقة على عضويته (كافانو) في المحكمة العليا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account