عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

واشنطن تسمح للعراق مواصلة شراء الطاقة الكهربائية

2018-11-08 -- 10:45 ص

أعلن مدير التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية بريان هوك، اليوم الخميس، أن واشنطن منحت استثناء للعراق لمواصلة شراء الطاقة الكهربائية من إيران، رغم عدم ورود اسم العراق ضمن قائمة الدول الثمان المستثناة من حزمة العقوبات الأمريكية الثانية.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن هوك قوله، "لقد منحنا العراق إعفاء للسماح له بالاستمرار في دفع ثمن استيراد الكهرباء من إيران".

 

ومن جهته أفاد مصدر عراقي مطلع للوكالة الفرنسية، بأن "العراق حصل على هذا الإعفاء مقابل التزامات وجدول زمني".

 

في سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته وقعت عقوبات وصفها بالـ"كبيرة" على إيران، مشيرا إلى أنه تم منح استثناءات لبعض الدول حتى لا ترتفع أسعار النفط.

 

وتعهد ترامب، بأن تكون العقوبات ضد إيران أكثر صرامة خلال الفترة المقبلة، وقال ترامب في مؤتمر صحفي، "فرضنا أقسى عقوبات في تاريخ بلادنا على إيران، وستكون أكثر صرامة خلال الفترة المقبلة".

 وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account