عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

رابطة المصدرين للنسيج تعقد لقاءا تشاوريا مع بنك الشام الإسلامي

2018-11-21 -- 09:30 ص

أكد أكرم قتوت رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج إنه في إطار السعي الدائم لتكريس كل ما يصب في مصلحة الصناعيين، عقد أمس لقاء تشاوري موسع مع عماد درويش مدير بنك الشام الإسلامي فرع الحريقة لوضع رؤية الرابطة لعملية تسهيل وتبسيط وتخفيض نسبة الربح على المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وذلك في سبيل عودة النهوض بالصناعة إلى سابق عهدها كما كانت قبل الأزمة، إضافة إلى وضع واقع جديد من قبل البنوك يتماشى مع ما وصل إليه القطاع الصناعي بمختلف قطاعاته بعد الأزمة وقدرات الصناعيين التي تراجعت إلى أدنى درجاتها.
وبين قتوت أن خلال الاجتماع تم بحث بعض المقترحات العملية لخفض قيمة الضمان البنكي للمستثمر الراغب بالدخول في أي عمليه تجارية أو صناعيه وأمور أخرى تهم صناعيينا.

من جانبه عماد درويش كشف عن الخدمات والقروض والتسهيلات التي يقوم المصرف بتقديمها للصناعيين، وتحدث عن دراسة شروط تمويل المشاريع الصناعية وتقديم التسهيلات اللازمة للمعامل المتضررة خلال الحرب ودراسة موضوع الضمان العقاري، كما تم التطرق في الحديث إلى تحسن وضع السيولة في البنوك بحيث توفر القدرة على تغطية مبالغ السحب الكبيرة بكل سلاسة، ويأتي ذلك تتابعاً لتحسن الوضع الاقتصادي.
ووعد درويش رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالنظر في الأمور التي تم مناقشتها وعرضها على الإدارة العامة والرد عليها بوقت قريب.
بدوره أكد أنس طرابلسي أمين سر رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أن الاجتماع كان نموذجياً، مبيناً أن أحدى الأمور التي تمت مناقشتها تخفيض نسبة المرابحة الإسلامية على التسهيلات المالية التي يقدمها البنك للصناعي لدعمه بشراء المواد الأولية ومستلزمات إعادة عجلة الانتاج إلى الدوران، حيث تم الطلب من البنك دراسة نسبة المرابحة المطروحة التي كانت تتراوح تقريباً بين ٨ الى ١٠ بالمئة للتسهيلات الممنوحة من قبله، موضحاً أن نتائج الاجتماع من شأنها أن تكون داعم أساسي لعودة النشاط الاقتصادي إلى سابق عهده.
وفي ختام الاجتماع تقدم قتوت بالشكر لبنك الشام الاسلامي على الجهود التي يبذلها في سبيل عودة الصناعة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account