عاجل

الأمريكي والتركي يتفقا على الانسحاب من سورية    حزب تركي يتهم "أردوغان" بدعم الإرهاب في سورية    استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الجمعة لأول مرة في ثلاثة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأدنى له في أسبوعين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الجمعة بالقرب من الأعلى لها هذا العام متغاضية عن ارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي    روسيا تطور صواريخ جديدة لضرب مراكز القيادة الأمريكية في 5 دقائق    فنلندا تعلن استعدادها لعودة الجهاديين مع عدم وجود خطة طويلة المدى    الجيش السوري يستهدف الإرهابيين بريفي إدلب الجنوبي حماة الشمالي    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بإجراء تفجيرات عدة في منطقة القابون شرق دمشق من الساعة 10.00 وحتى الساعة 14.00     استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الخميس مع توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له في شهرين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الخميس مع تراجع مؤشر الدولار للجلسة السادسة والأنظار على المخزونات الأمريكية    

العلماء 'يفجرون بركانا' هائلا لمكافحة الاحترار العالمي!

2018-12-04 -- 08:25 ص

من المنتظر أن يقوم العلماء بنسخ تأثيرات انفجار بركاني هائل لحجب أشعة الشمس ومكافحة الاحترار العالمي.

وسيقوم فريق من جامعة هارفارد، كجزء من تجربة بقيمة 3 ملايين دولار، ممولة من قبل مؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، برش جسيمات الطبشور الصغيرة في الغلاف الجوي على بعد 12 ميلا فوق الأرض، لعكس بعض أشعة الشمس إلى الفضاء.

ويأمل الفريق أن يكون لهذا تأثير مماثل لثوران بركاني أطلق ثاني أكسيد الكبريت. ففي عام 1991، ثار جبل بيناتوبو في الفلبين، حيث أطلق 20 مليون طن من ثاني أكسيد الكبريت. وهذا ما أدى إلى تبريد الكوكب بنسبة 0.5 درجة مئوية لمدة 18 شهرا.

وتهدف هذه الخطة إلى الحد من أسوأ آثار تغير المناخ، على أمل أن ينقذ ذلك الشعاب المرجانية والأغطية الجليدية القطبية.

ويأمل الفريق في إطلاق منطاد قابل للتوجيه فوق جنوب غرب الولايات المتحدة قبل يوليو المقبل، وسوف يطلق نفاثات من كربونات الكالسيون(CaCO3)، وهي غبار الطبشور، ومن ثم يقيس العلماء كيف يؤثر هذا على أشعة الشمس.

ويقول المعارضون للمشروع إن رش الجسيمات بهذه الطريقة قد يؤدي إلى تلف طبقة الأوزون وتعطيل أنماط سقوط الأمطار، ما قد يسبب الجفاف في بعض المناطق، وفقا لصحيفة تايمز.

ويقولون إن مثل هذه الهندسة الجيولوجية تحوّل الاهتمام بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وكاتلات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account