عاجل

الدولار الأمريكي أعلى 106 مقابل اليورو والاسترليني، لماذا؟    الغرفة التجارية الألمانية الإيرانية تعارض فرض عقوبات جديدة على طهران    كاميرون: إسرائيل قررت الرد على الهجوم الإيراني    

برلمان أبخازيا يتبنّى معاهدة الصداقة مع سورية

2018-12-08 -- 11:00 ص

تبنى برلمان جمهورية أبخازيا في 6 من ديسمبر مشروع قانون المصادقة على معاهدة الصداقة والتعاون بين جمهورية أبخازيا والجمهورية العربية السورية.

وورد في نص المعاهدة، إقامة سوريا وأبخازيا علاقاتهما كدولتين صديقتين على أساس مبادئ الاحترام المتبادل لسيادتهما وسلامة أراضي كل من البلدين والتكافؤ في علاقاتهما وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكل منهما.

واتفق الطرفان في المعاهدة على التعاون الوثيق في مجال السياسة الخارجية وحفظ السلام، وإجراء المشاورات الدورية حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتتعهد أبخازيا وسوريا بعدم المشاركة في أي تكتل أو تحالف موجه ضد أحدهما، والامتناع عن أي أعمال موجهة بشكل مباشر أو غير مباشر ضد أي من طرفي المعاهدة.

يذكر أن سوريا، كانت بين دول معدودة اعترفت باستقلال جمهورية أبخازيا عن جورجيا، في أعقاب عملية "إرغام جورجيا على السلام"، التي شنتها القوات الروسية ردا على اجتياح قوات ميخائيل ساكاشفيلي أوسيتيا الجنوبية في أغسطس 2008، لتطرد القوات الجورجية وتعلن أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا استقلالهما عن تبليسي باعتراف روسيا وعدد من دول العالم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account