عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

صحيفة بريطانية تنشر صورة لضابط فرنسي يصوب مسدسه تجاه متظاهري "السترات الصفراء"

2018-12-24 -- 10:15 ص

قام شرطي فرنسي بتوجيه مسدسه الناري تجاه المتظاهرين خلال احتجاجات "السترات الصفراء" ضد إجراءات التقشف التي فرضتها الحكومة الفرنسية، والتي تظهر مدى انزلاق فرنسا إلى الفوضى، وفقاً لصحيفة ديلى اكسبريس" البريطانية، اليوم الاثنين.

وشهد السبت الماضي، عاشر حالة وفاة بين المتظاهرين، خلال سادس أسبوع من الاحتجاجات الأسبوعية، والتي شارك خلالها 66 ألف شخصاً في جميع أنحاء البلاد.

وتوفى رجل يبلغ من العمر 36 عاما بالقرب من بربينيان في جنوب فرنسا، حيث اصطدمت سيارته في شاحنة لتجنب المتظاهرين صباح اليوم.

 

واستخدمت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات، لكن ضابطا واحدا على الأقل قام بتصويب مسدسه الناري تجاه المتظاهرين فى العاصمة باريس، وفقاً للصحيفة.

 

وأعلنت حالة الطوارئ في فرنسا مع استمرار العنف في شوارع العاصمة، واشتعلت النيران في سيارات واختطف المسلحون من شرطة مكافحة الشغب ومطاعم ومقاهي وسرقة معالم باريس مثل قوس النصر المغطى بالكتابات.

 

وامتدت الاحتجاجات إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المجاورة، مثل بلجيكا والبرتغال وهولندا.

وأدت شائعات عن احتجاجات مخططة في قصر فرساي، الوجهة السياحية الشهيرة الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من وسط باريس، إلى إغلاقها للزوار لهذا اليوم.

ووقعت احتجاجات أخرى في أنحاء البلاد، حيث قام المتظاهرون بالتجول بالقرب من الحدود الفرنسية الإسبانية والبلجيكية.

 

وأجرت شرطة باريس 220 اعتقالات خلال مظاهرات يوم السبت.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account