عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

"مودرن دبلوماسي": قطر هي الأسوأ في مجال مكافحة الإرهاب

2019-01-02 -- 04:00 ص

كشف الكاتب إيريك زيوس في مقاله بمجلة "مودرن دبلوماسي" حول تمويل الإرهاب في العالم، أنه بشكل عام يعتبر مستوى تعاون قطر في مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة الأمريكية هو الأسوأ على الإطلاق في المنطقة، مشدداً على أن القطريين لا يبذلون أي جهد، بل يعرقلون الجهود المبذولة لوقف تمويل الإرهابيين.

 

وأوضح زيوس أن الجماعات الإرهابية، ومن بينها تنظيم القاعدة وحركة طالبان، يستغلون قطر كمكان لجمع التبرعات، وأنه على الرغم من أن الأجهزة الأمنية في قطر لديها القدرة على التعامل مع التهديدات المباشرة، وأحياناً تستخدم هذه الإمكانية، إلا أنها كانت مترددة في العمل ضد الإرهابيين المعروفين بدافع القلق من الظهور بمحاذاة الولايات المتحدة وإثارة أعمال انتقامية ضدها.

 

 وقال: "بالنظر إلى التركيز الحالي لتفاعل الولايات المتحدة مع حكومة قطر بشأن تمويل الإرهاب المرتبط بحماس، فإن ذلك ستكون له نتائج عكسية بالنسبة لسفارة الدوحة في الولايات المتحدة، أن تشترك في هذا الوقت  مع الحكومة القطرية لمحاولة تعطيل الدعم المالي للجماعات الإرهابية العاملة في عدد من الدول.

 

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة كانت قد تغاضت عن الدور القطري المشبوه في تمويل الجماعات الإرهابية في عدد من الدول ربما بسبب رغبتها في وضع أولوية لحماية إسرائيل من حماس عن تعطيل الدعم المالي المقدم من القطريين للجماعات الإرهابية العاملة في أفغانستان وباكستان.

 

وأكد التقرير أن تعطيل أنشطة التمويل غير المشروعة وشبكات الدعم المالي/‏ اللوجستي الخارجية للجماعات الإرهابية التي تعمل في عدد من الدول، مثل تنظيم القاعدة، يجب أن تكون أولوية للولايات المتحدة الأمريكية ولحلفائها، لكن رغبات بعض الدول وأجندتها التي لم تعد سرية مثل قطر تعرقل كل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة ودول أخرى لمكافحة الإرهاب.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account