عاجل

المحمد: بلغت مبيعات إسمنت عدرا 275 مليار ليرة لعام 2024    ارتفاع أسعار النفط الأربعاء بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية    تراجع أسعار الذهب الأربعاء مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط    

روسيا اليوم: بيان اتفاق على وقف إطلاق النار يعطي تنظيم "النصرة" سيطرة كاملة على إدلب

2019-01-10 -- 14:20 م

نشرت قناة روسيا اليوم بيان اتفاق على وقف إطلاق النار ينص على "تبعية جميع المناطق" في محافظة إدلب لـ"حكومة الإنقاذ" التي أقامتها هيئة تحرير الشام(النصرة سابقا).

وجاء في البيان "وقع اتفاق صباح اليوم (الخميس) بين كل من هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير (تضم عددا من الفصائل) ينهي النزاع والاقتتال الدائر في المناطق المحررة ويقضي بتبعية جميع المناطق لحكومة الإنقاذ السورية".

وأكد مدير ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن الاتفاق "على وقف إطلاق النار بين الطرفين يجعل المنطقة برمتها تحت سيطرة هيئة تحرير الشام إداريا".

وذكرت القناة بأن البيان أشار إلى التوصل إلى "وقف فوري لإطلاق النار بين الطرفين مع إزالة جميع المظاهر العسكرية والحشودات والسواتر والحواجز وفتح الطرقات بشكل طبيعي".

وأضافت القناة أن الاتفاق شمل "إطلاق الموقوفين من الجانبين على خلفية الأحداث الأخيرة"، وجعل المنطقة "تتبع بشكل كامل من الناحية الإدارية والخدمية لحكومة الإنقاذ".

وقال ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، أن الهيئة باتت تسيطر على 75% من إدلب والجوار بعد اتفاق مع حركة أحرار الشام، إحدى أبرز المجموعات الإرهابية في "الجبهة الوطنية للتحرير".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account