عاجل

ردا على خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد.. وحدات من الجيش تدمر آليات وأكارا للإرهابيين بريفي إدلب وحماة    الاتحاد البرلماني العربي يدين تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل    تواصل ردود الفعل المنددة والرافضة لتصريحات ترامب حول الجولان المحتل: تنتهك الشرعية الدولية     ردا على خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد.. وحدات من الجيش تدمر آليات وأكارا للإرهابيين بريفي إدلب وحماة    وقفة احتجاجية في مجدل شمس استنكاراً لتصريحات ترامب حول الجولان السوري المحتل    الذهب بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي اليوم الجمعة استنادا على احتمالات الفائدة الأمريكية    أسعار النفط تتراجع اليوم الجمعة بفعل مخاوف ركود الاقتصاد العالمي    الخارجية الروسية: الجولان أرض سورية احتلتها "إسرائيل" وضمتها بشكل غير قانوني    الخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك بحماقتها وغطرستها أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان المحتل    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس للأعلى لها في ثلاثة أسابيع مع توالي ارتداد لأول الدولار من الأعلى له في قرابة عامين    

بعد بريطانيا... دولة أوروبية ثانية تدرس افتتاح سفارتها في دمشق

2019-01-11 -- 18:00 م

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، اينزو موافيرو ميلانيزي، اليوم الجمعة 11 كانون الثاني/ يناير، أن روما تبحث إمكانية استئناف عمل هيئاتها الدبلوماسية في الدول التي أوقفت عملها فيها سابقا، ومن بينها سورية.

وكانت السفارة الإيطالية لدى سورية قد أغلقت أبوابها في عام 2012 بعد بداية الأزمة السورية ، دون أن توقف عملها رسميا. ووفقاً لوسائل الإعلام، في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي تم إرسال أول دبلوماسي إيطالي إلى سورية.

وأصبح إعادة تشبيك العلاقات الدبلوماسية مع دمشق، بعد سنوات من القطيعة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، أمرا واقعا بالنسبة للكثير من الحكومات في العالم وذلك بعد الانتصارات التي حققتها الدولة السورية على المجموعات الإرهابية التي كان البعض ينتظر سيطرتها على كامل الجغرافية السورية.

وعلى شاكلة ما جرى بخصوص افتتاح السفارة الإماراتية في العاصمة السورية مؤخرا، بدأت قبل أيام أيضا أعمال الترميم في سفارة بريطانيا بحسب ما علمته "رأي اليوم" من مصادر مطلعة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account