عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

الجيش الأمريكي يستعد لسحب كامل قواته من سورية بحلول أبريل

2019-02-08 -- 06:00 ص

 

أعلن مسؤولون أمريكيون، الخميس، أن الولايات المتحدة تستعد لسحب جميع قواتها من سورية بحلول نهاية أبريل/ نيسان المقبل، بحسب صحيفة محلية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين سابقين وحاليين أن الجيش الأمريكي “يستعد لسحب جميع قواته من سورية بحلول نهاية أبريل المقبل، حتى إن لم تتوصل إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى اتفاق لحماية الشركاء الأكراد بالمنطقة من التعرض لأي هجوم حين مغادرتها”.

وأضاف المسؤولون أنه “في الوقت الذي يستعد فيه المقاتلون المدعومون من الولايات المتحدة للاستيلاء على المعاقل الأخيرة لتنظيم داعش في سورية، خلال الأيام المقبلة، يحوّل الجيش الأمريكي اهتمامه نحو سحب قواته في الأسابيع المقبلة”.

والأربعاء، قال ترامب إنه قد يعلن رسميًا، الأسبوع المقبل، القضاء على تنظيم “داعش” في سورية والعراق بالكامل.

وأضاف ترامب، أن الجيش الأمريكي سيسلمه إخطارًا رسميًا قريبًا جدًا بأن 100% من الأراضي التي كان يسيطر عليها “داعش”، قد تم استعادتها في العراق وسورية.

والأحد الماضي، أعلن ترامب، أن قوات بلاده في سورية البالغ عددها 2000 بدأت بالانسحاب، لافتًا إلى أنهم سيذهبون للعراق بمجرد القضاء على آخر معقل لتنظيم داعش، وأن جزءًا منهم سيعود إلى دياره في نهاية المطاف.

أرم نيوز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account