عاجل

بإمكانها تدمير مدينة بأكملها.. روسيا تستعد لإطلاق غواصة نووية غدا    المقداد لوفد برلماني إيراني: عمق العلاقات يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين    خطوة إضافية من برشلونة نحو لقبه الـ26 في الليغا    مباحثات حول التعاون الاقتصادي بين سورية وجمهورية القرم    482 طالباً في الجلسة الثانية لامتحان الهندسة المعمارية الموحد    6 أيار القادم أول أيام رمضان فلكيا    الحرارة غداً أدنى من معدلاتها وثلوج متوقعة على ارتفاع 1100 متر    الرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة    عشرات النساء والأطفال كانوا مع "داعش" في سورية يعودون لـ كوسوفو    نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف يزور دمشق لبحث التعاون التجاري والاقتصادي    

الجيش الأمريكي يستعد لسحب كامل قواته من سورية بحلول أبريل

2019-02-08 -- 06:00 ص

 

أعلن مسؤولون أمريكيون، الخميس، أن الولايات المتحدة تستعد لسحب جميع قواتها من سورية بحلول نهاية أبريل/ نيسان المقبل، بحسب صحيفة محلية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين سابقين وحاليين أن الجيش الأمريكي “يستعد لسحب جميع قواته من سورية بحلول نهاية أبريل المقبل، حتى إن لم تتوصل إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى اتفاق لحماية الشركاء الأكراد بالمنطقة من التعرض لأي هجوم حين مغادرتها”.

وأضاف المسؤولون أنه “في الوقت الذي يستعد فيه المقاتلون المدعومون من الولايات المتحدة للاستيلاء على المعاقل الأخيرة لتنظيم داعش في سورية، خلال الأيام المقبلة، يحوّل الجيش الأمريكي اهتمامه نحو سحب قواته في الأسابيع المقبلة”.

والأربعاء، قال ترامب إنه قد يعلن رسميًا، الأسبوع المقبل، القضاء على تنظيم “داعش” في سورية والعراق بالكامل.

وأضاف ترامب، أن الجيش الأمريكي سيسلمه إخطارًا رسميًا قريبًا جدًا بأن 100% من الأراضي التي كان يسيطر عليها “داعش”، قد تم استعادتها في العراق وسورية.

والأحد الماضي، أعلن ترامب، أن قوات بلاده في سورية البالغ عددها 2000 بدأت بالانسحاب، لافتًا إلى أنهم سيذهبون للعراق بمجرد القضاء على آخر معقل لتنظيم داعش، وأن جزءًا منهم سيعود إلى دياره في نهاية المطاف.

أرم نيوز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account