عاجل

بإمكانها تدمير مدينة بأكملها.. روسيا تستعد لإطلاق غواصة نووية غدا    المقداد لوفد برلماني إيراني: عمق العلاقات يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين    خطوة إضافية من برشلونة نحو لقبه الـ26 في الليغا    مباحثات حول التعاون الاقتصادي بين سورية وجمهورية القرم    482 طالباً في الجلسة الثانية لامتحان الهندسة المعمارية الموحد    6 أيار القادم أول أيام رمضان فلكيا    الحرارة غداً أدنى من معدلاتها وثلوج متوقعة على ارتفاع 1100 متر    الرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة    عشرات النساء والأطفال كانوا مع "داعش" في سورية يعودون لـ كوسوفو    نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف يزور دمشق لبحث التعاون التجاري والاقتصادي    

لافروف: علينا بذل مزيد من الجهد لدفع العملية السياسية في سورية

2019-02-08 -- 19:20 م

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عزم بلاده على بذل مزيد من الجهود الدبلوماسية لدفع العملية السياسية في سورية.

وفي كلمة ألقاها بمقر الوزارة بمناسبة يوم الدبلوماسيين، قال لافروف: "سنواصل الإسهام في التجاوز السلمي لأزمات وصراعات كثيرة، لا سيما في سورية حيث يعود لروسيا الفضل، إلى حد كبير، في دحر أهم معاقل الإرهابيين والحفاظ على مؤسسات الدولة".

وتابع قائلا: "وفي الأجندة اليوم تحقيق تسوية راسخة على أساس قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي انعقد في سوتشي قبل عام تقريبا، وإعادة إعمار البلاد وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين".

وشدد الوزير على رفض بلاده لـ"لغة الإملاءات" التي يحاول الغرب استخدامها في علاقاته مع روسيا على الساحة الدولية. وذكر لافروف: "ليست هي المرة الأولى الذي تغلب على الغرب فيها عقدة التفوق والهيمنة، لكن للتاريخ دروسا لا يجوز نسيانها. ولا يوجد شك في أن كل المحاولات لإرغام موسكو على اتخاذ قراراتها في مجال السياسة الخارجية تحت الضغط محكوم عليها بالفشل".

وبهذا الصدد، استذكر لافروف تصريحات عميد الدبلوماسية الروسية الأسبق، يفغيني بريماكوف، الذي قال في أكتوبر العام 2014، إن روسيا "بلد يدافع عن مصالحه القومية في عالم متعدد الأقطاب، وهذا ما لا يروق للولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، لكن ذاك هو المنطق الموضوعي لحركة التاريخ".

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account