عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

لافروف: علينا بذل مزيد من الجهد لدفع العملية السياسية في سورية

2019-02-08 -- 19:20 م

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عزم بلاده على بذل مزيد من الجهود الدبلوماسية لدفع العملية السياسية في سورية.

وفي كلمة ألقاها بمقر الوزارة بمناسبة يوم الدبلوماسيين، قال لافروف: "سنواصل الإسهام في التجاوز السلمي لأزمات وصراعات كثيرة، لا سيما في سورية حيث يعود لروسيا الفضل، إلى حد كبير، في دحر أهم معاقل الإرهابيين والحفاظ على مؤسسات الدولة".

وتابع قائلا: "وفي الأجندة اليوم تحقيق تسوية راسخة على أساس قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي انعقد في سوتشي قبل عام تقريبا، وإعادة إعمار البلاد وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين".

وشدد الوزير على رفض بلاده لـ"لغة الإملاءات" التي يحاول الغرب استخدامها في علاقاته مع روسيا على الساحة الدولية. وذكر لافروف: "ليست هي المرة الأولى الذي تغلب على الغرب فيها عقدة التفوق والهيمنة، لكن للتاريخ دروسا لا يجوز نسيانها. ولا يوجد شك في أن كل المحاولات لإرغام موسكو على اتخاذ قراراتها في مجال السياسة الخارجية تحت الضغط محكوم عليها بالفشل".

وبهذا الصدد، استذكر لافروف تصريحات عميد الدبلوماسية الروسية الأسبق، يفغيني بريماكوف، الذي قال في أكتوبر العام 2014، إن روسيا "بلد يدافع عن مصالحه القومية في عالم متعدد الأقطاب، وهذا ما لا يروق للولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، لكن ذاك هو المنطق الموضوعي لحركة التاريخ".

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account