عاجل

بإمكانها تدمير مدينة بأكملها.. روسيا تستعد لإطلاق غواصة نووية غدا    المقداد لوفد برلماني إيراني: عمق العلاقات يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين    خطوة إضافية من برشلونة نحو لقبه الـ26 في الليغا    مباحثات حول التعاون الاقتصادي بين سورية وجمهورية القرم    482 طالباً في الجلسة الثانية لامتحان الهندسة المعمارية الموحد    6 أيار القادم أول أيام رمضان فلكيا    الحرارة غداً أدنى من معدلاتها وثلوج متوقعة على ارتفاع 1100 متر    الرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة    عشرات النساء والأطفال كانوا مع "داعش" في سورية يعودون لـ كوسوفو    نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف يزور دمشق لبحث التعاون التجاري والاقتصادي    

واشنطن: ما زال لدى روسيا الوقت للاعتراف بغوايدو رئيساً لفنزويلا

2019-02-09 -- 00:10 ص

اعتبر المستشار الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، أن روسيا ودولاً أخرى تمتلك فرصة الاعتراف برمز المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، رئيسا للدولة، بدلاً من نيكولاس مادورو.

 

وكتب بولتون في تغريدة على صفحته في تويتر، الجمعة: "إن مضاعفة رهان خاسر لا تجعله رابحاً، ما زال لدى روسيا وغيرها من الدول الوقت للانضمام إلى مجموعة دول مسؤولة للاعتراف بغوايدو والجمعية الوطنية وطريق الحرية والازدهار في فنزويلا"، بحسب ما ذكرته "روسيا اليوم".

 

ويذكر أنه  في23 يناير الماضي، وسط احتجاجات حاشدة في كاراكاس، رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية (برلمان البلاد)، خوان غوايدو، أعلن نفسه قائماً بأعمال رئيس الدولة لفترة ولاية الحكومة المؤقتة.

 

وأعلنت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى اعترافها بغوايدو رئيساً فنزويلياً مؤقتاً، فيما أكدت روسيا والصين وعدد من البلدان الأخرى دعمها للرئيس القائم، نيكولاس مادورو.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account