عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "CIA" و"الموساد" هرّبا عالم ذرة إيرانياً إلى بريطانيا.. ما قصته؟

2019-02-11 -- 00:30 ص

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تهريب جهاز الموساد الإسرائيلي عالم ذرة إيراني، في عملية مشتركة مع أجهزة الاستخبارات البريطانية، والأمريكية، من طهران إلى الولايات المتحدة، عبر أوروبا.

 

ووفقاً للتقرير، نظم الموساد عملية سرية لتهريب عالم من إيران إلى تركيا في سبتمبر 2018، وبعدها قطع العالم 5 آلاف كلم على مدار شهرين من تركيا إلى بريطانيا، التي حاولت إخفاء تدخلها في العملية.

 

وعبر العالم الإيراني في رحلته اليونان، وألبانيا، وصربيا، وكرواتيا، وسلوفانيا، والنمسا، وألمانيا، وفرنسا. ومن شمال فرنسا تسلل مع مجموعة مهاجرين عبر قناة المانش على متن قارب مطاطي إلى بريطانيا التي وصلها في ليلة رأس السنة.

 

وعندما وصوله إلى بريطانيا تسلمته الاستخبارات البريطانية للتحقيق معه، قبل أن تضعه على متن رحلة إلى رحلته الولايات المتحدة.

 

وقال مصدر مطلع على العملية حسب الصحيفة: "لم تسر الأمور بسلاسة.. في إيران لاحظوا غيابه بسرعة، وأبلغوا القوات الخاصة للحرس الثوري الإيراني".

 

وأوضح المصدر أن الجزء الأصعب كان تهريبه عبر فرنسا، التي لم تعرف بخط تهريبه إلى بريطانيا.

 

وقال نفس المصدر، "لم يتمكن فريق التهريب من وضع العالم في طائرة، فدفعوا به إلى قارب مهاجرين".

 

وقال مصدر إسرائيلي للصحيفة، إن العملية خُطط لها بحذر وحرصٍ، على مدار أشهر طويلة

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account