عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

الكونغرس الأمريكي يعارض التدخل العسكري في فنزويلا

2019-02-14 -- 00:15 ص

قال نواب ديمقراطيون الأربعاء، إنّ الكونغرس سيعارض التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا، ليتحدوا مصداقية المبعوث الخاص للرئيس دونالد ترامب، إيليوت أبرامز، حول تصريحاته الأسبوع الماض بشأن العمل السري الأمريكي.

 

وأعرب الرئيس الديمقراطي للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إليوت إنغل، عن قلقه من تلميحات ترامب إلى أن العمل العسكري كان خيارًا بشأن فنزويلا، حيث يتعرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لضغط دولي مكثف للتنحي، كما أن اقتصاد البلاد في حالة من الفوضى.

 

وقال انغل في جلسة استماع حول دولة اوبك: "أنا قلق بشأن تلميحات الرئيس بأن الولايات المتحدة تحتفظ بخيار التدخل العسكري، أريد أن أوضح لشهودنا ولأي شخص آخر يشاهد أن التدخل العسكري الأمريكي ليس خيارا".

 

 

واستدعى رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، خوان غوايدو، حكما دستوريا لتولي الرئاسة قبل ثلاثة أسابيع، معتبراً أن إعادة انتخاب مادورو في العام الماضي كانت خدعة.

 

وسرعان ما اعترفت الولايات المتحدة ومعظم الدول الغربية، بأن غوايدو هو الرئيس الشرعي لفنزويلا، لكن حكومة مادورو الاشتراكية تحتفظ بدعم روسيا والصين، وكذلك السيطرة على مؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش.

 

ووفقاً لوكالة رويترز، الأربعاء، أنّه بالنسبة للولايات المتحدة، فيجب على الكونغرس- وليس الرئيس- الموافقة على العمل العسكري الأجنبي، وفي الجلسة، ضغط الديمقراطيون في اللجنة على أبرامز حول آرائه حول التدخل العسكري، لكن الأسئلة بشأن مصداقيته أثارت تبادل الآراء الأكثر سخونة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account