عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

حزب تركي يتهم "أردوغان" بدعم الإرهاب في سورية

2019-02-22 -- 09:10 ص

قال سيزاى تميلى الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي التركي المؤيد للأكراد، إن أنقرة متورطة في دعم الجماعات المتطرفة في سورية.

وقال تميلي وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، إنه "لا داعي للذهاب بعيدا للبحث عن الأدلة التي تثبت صحة تورط الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدعم الجماعات المتطرفة"، مضيفا أنه "حين ظهر تنظيم داعش للمرة الأولى، أطلق ممثلو حزب العدالة والتنمية عليهم لقب "الأطفال الغاضبين"، كما تم ضبط شاحنات خاصة بالبلديات التابعة للحزب، قدمت المساعدات لعناصر التنظيم الذين قتلوا في مدينة الرقة السورية، فيما تحدثت الصحافة العالمية عن علاقاتٍ تجارية مرارا وتكرارا بين الطرفين".

 

وأضاف "أنه في جلسة للبرلمان التركي، وافق وزير من حزب العدالة والتنمية على النقاش الدائر حول حصول تجارة بملايين الدولارات عبر المعابر التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش في الطرف السوري".

 

وتابع أن "هناك عشرات الآلاف من مقاتلي هذا التنظيم الإرهابي وعائلاتهم في قبضة قوات سوريا الديمقراطية وهي حليف حقيقي لجميع دول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، بينما تراها أنقرة "إرهابية"، وتسعى عدّة دول بينها ألمانيا، لاستعادة مواطنيها الذين كانوا في صفوف التنظيم.

 

ووصف تميلي عدم مطالبة أنقرة بإعادة مواطنيها "الدواعش"، المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية، بـ"مخاوف حكومية" تدعم "وتقوي حقيقة دعم تركيا للجماعات المتطرفة في سورية".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account