عاجل

الجيش يبسط سيطرته على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها    إعصار يدمر فندق ويسبب أضرارا جسيمة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية     رويترز: ظريف يؤكد عزم بلاده التصدي بقوة لأي حرب اقتصادية أو عسكرية تُشن ضدها    التلفزيون العراقي: وزير الخارجية يؤكد موقف بغداد الرافض للعقوبات الأمريكية ووقوف بلاده مع إيران    اليوم الأخير من الانتخابات الأوروبية.. مراكز الاقتراع فتحت أبوابها    العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان    ترامب: إرسال 1500 جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط     "الدفاع المكسيكية" تعلن تحطم مروحية عسكرية من طراز "مي-17"    وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الصيني أول يونيو المقبل    سان جيرمان ينهي الموسم بخسارة في الدوري الفرنسي بكرة القدم    

انتخاب عنزة لمنصب عمدة بلدة أمريكية!

2019-03-11 -- 12:05 ظهرا

انتخب سكان بلدة فير هيفن الصغيرة في ولاية فيرمونت، شمال شرق الولايات المتحدة، عضواً جديداً لرئاسة البلدية هذا الأسبوع، هي عنزة تحمل اسم لينكولن.
وهذه العنزة النوبية البالغة من العمر ثلاث سنوات تفوقت بالأصوات التي حصلت عليها الثلاثاء على 15 منافساً آخر، من بينها كلاب وهررة.
وليس في مدنية فير هيفن حيث يعيش 2500 نسمة، منصب رسمي لرئيس البلدية، ولديها مسؤول بلدي هو جوزيف غونتر يتولّى المهمات عينها، لذلك فإن انتخاب هذه العنزة لمنصب العمدة هو انتخاب افتراضي ورمزي بلا أي مفعول قانوني.
وخطرت على بال المسؤول البلدي جوزيف غونتر فكرة تنظيم هذه الفعالية الطريفة بغية جمع بعض الأموال لتشييد ملعب لكرة القدم، تيمنا بمبادرة مماثلة أقيمت في بلدة أومينا في ميشيغن حيث انتخبت الهرّة سويت تارت في هذا المنصب.
وتقدّمت لينكولن التي حصدت 13 صوتاً بفارق بسيط على الكلب سامي في هذه الانتخابات. وتقضي مهمتها خلال الولاية الممتدة على مدى سنة، بتمثيل البلدة في فعاليات مختلفة بين أقرانها من الحيوانات الأليفة، بحسبما أوضح غونتر.
وجمعت هذه المبادرة خمسة دولارات من كلّ ملفّ ترشيح. ولم تحصد سوى مئة دولار تقريباً لصالح مشروع الملعب، لكنها "ساهمت في تعريف الأطفال بمبادئ الديموقراطية المحلية"، بحسب المسؤول البلدي.
 
وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account