عاجل

الجيش يبسط سيطرته على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها    إعصار يدمر فندق ويسبب أضرارا جسيمة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية     رويترز: ظريف يؤكد عزم بلاده التصدي بقوة لأي حرب اقتصادية أو عسكرية تُشن ضدها    التلفزيون العراقي: وزير الخارجية يؤكد موقف بغداد الرافض للعقوبات الأمريكية ووقوف بلاده مع إيران    اليوم الأخير من الانتخابات الأوروبية.. مراكز الاقتراع فتحت أبوابها    العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان    ترامب: إرسال 1500 جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط     "الدفاع المكسيكية" تعلن تحطم مروحية عسكرية من طراز "مي-17"    وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الصيني أول يونيو المقبل    سان جيرمان ينهي الموسم بخسارة في الدوري الفرنسي بكرة القدم    

مجلس الأمن يعفي جهات إنسانية من العقوبات على بيونج يانج

2019-03-14 -- 10:20 ص

منحت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي إعفاءات لخمس جهات إنسانية تقدم المساعدات لكوريا الشمالية، واستثنتها من العقوبات المفروضة على المتعاملين مع بيونج يانج.

 

وبين الجهات المعفية من العقوبات، منظمة Premiere Urgence  Internationale الفرنسية غير الحكومية المعنية بأغذية الأطفال، وTriangle Generation Humanitaire المعنية برعاية المسنين.

 

كما سمحت اللجنة الأممية لصندوق السكان بإرسال مواد الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ، وكذلك لمنظمةFirst Steps Health Society الكندية و"أطباء بلا حدود" الدولية، بتصدير معدات طبية إلى الشمال.

 

ووصل العدد الإجمالي للإعفاءات الإنسانية المتعلقة بكوريا الشمالية السارية حاليا إلى 20، مع العلم أن تلك الإعفاءات تكون سارية لمدة 6 أشهر.

 

جدير بالذكر أن مجلس الأمن كان قد فرض عام 2017 عقوبات اقتصادية وتجارية اعتبرت الأشد من نوعها في القرن الـ21 على بيونغ يانغ، لاستمرار حكومة كوريا الشمالية بتجاربها النووية والصاروخية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account