عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع مشاريع مدينة حمص تطلع على واقع العمل في المحافظة

2019-03-20 -- 16:40 م

قامت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع مشاريع محافظة حمص بزيارة للمعهد التقاني الفندقي في حمص والاطلاع على جانب من الجلسات العملية التي تقام لطلاب المعهد بهدف ثقل مواهبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بكفاءة.

كما قامت اللجنة الوزارية بجولة على عدة أماكن أثرية في حمص القديمة شملت جامعي النوري وخالد بن الوليد، السوق المسقوف، خان القيصيرية حيث تم الاطلاع على ما تم إنجازه وما هو قيد التنفيذ من أعمال الترميم والتأهيل الجاري لإعادتهم كما كانوا عليه من أهم المقاصد التراثية في المدينة.

وتابعت اللجنة الوزارية برنامج عملها في محافظة حمص بزيارة لريف حمص الغربي, شملت الاطلاع على الأعمال المنفذة في المنطقة الحرفية في بلدة الحواش والتي وصلت نسبة الانجاز العام فيها حوالي 30% (علماً أن نسبة إنجاز مشروع الصرف الصحي وصلت لـ 70% والطرق التخديمية40%) وتضم المنطقة الحرفية التي تشكل تجمع صناعي حرفي لأصحاب الحرف الصناعية, مقاسم لأصحاب المهن والحرفيين ضمن استثمارات بلدية الحواش.

كما زاروا المجمع البلدي الاستثماري والتجاري في البلدة الذي يتألف من 8 طوابق بمساحة 3600م2 ويضم محكمة صلح و بناء المالية والبنك التجاري السوري , وماتزال أعمال بنائه مستمرة .

وفي ختام جولتها قامت اللجنة الوزارية بجولة في  قلعة الحصن وبعض المشاريع السياحية الخاصة وشملت مطعم وفندق قصر الريف السياحي في مرمريتا بتسع طوابق وفندق في عمار الحصن سبع طوابق مع الإشارة أن الفنادق المذكورة لا تزال قيد الإنشاء.

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account