عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

النقل تلغي الإعفاءات الممنوحة لعبور الشاحنات السعودية والإماراتية للأراضي السورية

2019-04-03 -- 10:30 ص

قال معاون وزير النقل ، (محمد كمال الدين)، إن الحكومة ألغت الإعفاءات الممنوحة للسيارات الشاحنة السعودية والإماراتية من رسوم عبور الأراضي السورية، تطبيقاً لمبدأ التعامل بالمثل.

 

و أوضح كمال الدين، الثلاثاء، قوله إن “بموجب القرار الجديد أصبحت رسوم العبور على السيارات الشاحنة من السعودية والإمارات 10% بعدما كانت 2%”.

 

ولا تسمح السعودية والإمارات للسيارات الشاحنة السورية بدخول أراضيها، علما أن هناك اتفاقيات مشتركة مع الحكومة تسمح بالعبور.

 

ورفعت وزارة النقل في أيلول 2018، رسوم الترانزيت بنسبة 8% لشاحنات النقل السورية والعربية والأجنبية المحملة والفارغة عند عبور الأراضي السورية، وأصبحت الرسوم كالتالي (وزن السيارة × المسافة المقطوعة ×10 =%القيمة بالدولار).

 

وأعلن وزير الزراعة اللبناني، (حسن اللقيس) الشهر الماضي، أن الرسوم المرتفعة التي تفرضها سورية على عبور الشاحنات (الترانزيت) عبر الأراضي السورية تعيق تصريف المنتجات الزراعية اللبنانية عبر معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن.

 

وكان الأردن اشتكى كذلك من ارتفاع رسوم (الترانزيت) التي تفرضها الحكومة السورية ،  إذ قال وفد أردني رسمي زار دمشق في شباط الماضي، إن ارتفاع الرسوم يؤثر سلباً على حركة النقل بين البلدين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account