عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

مصدر عسكري: أسلحة وذخائر متنوعة بعضها أمريكي من مخلفات المجموعات الإرهابية في عربين والضمير بريف دمشق

2019-04-10 -- 09:35 ص

قال مصدر عسكري أنه “في إطار المتابعة الأمنية المتواصلة وبالتعاون مع الأهالي عثرت وحدة من الجهات المختصة خلال عمليات تمشيط ما تبقى من مناطق حررها الجيش من الإرهاب في الغوطة الشرقية لرفع مخلفات الارهابيين حفاظا على حياة الأهالي في بلدة عربين ومنطقة الضمير على كميات كبيرة من القذائف والذخائر المتنوعة بعضها أمريكي وغربي الصنع كانت مخبأة في أوكار الإرهابيين”.

وبين المصدر أنه من بين المضبوطات “ذخائر وأسلحة رشاشة وبنادق حربية متنوعة وقنابل يدوية غربية الصنع وقذائف مضادة للدروع منها أنيرغا أمريكية المنشأ وقواذف ار بي جي مع عدد من الحشوات والقذائف”.

وعثرت الجهات المختصة في الـ 28 من الشهر الماضي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في المنطقة الجنوبية بينها صواريخ من نوع تاو أمريكية المنشأ مضادة للدروع وصواريخ لاو إسرائيلية الصنع من مخلفات التنظيمات الإرهابية.

وتتابع الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش أعمال تمشيط وتفتيش المناطق السكنية ومحيطها والأحياء والأراضي الزراعية التي طهرها الجيش لرفع مخلفات الإرهابيين من عبوات ناسفة ومفخخات وألغام حفاظا على حياة المدنيين وتمهيدا لاستكمال عودة جميع سكانها إلى منازلهم بأمان.

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account