عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

سورية تبحث مع الصين مشاركة شركاتها في مشاريع النقل

2019-04-11 -- 10:45 ص

بحث وزير النقل السوري، علي حمود، مع السفير الصيني في دمشق "فنغ بياو" سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها عبر الاستثمار في مشاريع النقل السورية الحيوية.

 

وقدم الوزير حمود عرضا حول أهمية موقع سورية الجغرافي كحلقة ربط بين قارات العالم الثلاث برا وبحرا وجوا، والأهمية التي يمكن أن تجنيها الصين وشعوب العالم بمرور طريق الحرير عبر سورية بدلا من أن يسلك طرق دول مجاورة، وما سيوفره من وقت وكلفة وراحة وأمان لمستخدميه.

 

وأكد الوزير ضرورة تشجيع وتحفيز الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الصينيين لدراسة مشاريع النقل في سورية، ومنها إنشاء مدينة صناعية بحرية في موقع عرب الملك بين طرطوس واللاذقية، ومشاريع تنفيذ طرق سيارات دولية.

 

من جانبه قدم السفير الصيني رؤية للاستثمارات الممكنة في قطاعات النقل، وأشار إلى ضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري بين سورية والصين ومشاركة بكين في عملية إعادة الإعمار، واعرب عن عزمه دعوة الشركات الصينية للاستثمار في سورية.

b2b


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account