عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

الخارجية الأميركية تدعو الجيش السوداني لتشكيل حكومة

2019-04-12 -- 00:10 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تدعم بقوة السودان دولة آمنة وديمقراطية، مشيرة إلى أنه يجب السماح للسودانيين بانتقال سلمي للسلطة قبل انتهاء مدة العامين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، روبيرت بالادينو، خلال موجز صحفي عقده اليوم الخميس: "يجب أن يحدد السودانيون مستقبلهم ومن يقودهم.. لقد كان الشعب السوداني واضحا عندما طالب بانتقال سياسي تحت قيادة مدنية. وينبغي السماح لهم بذلك في فترة أقل من العامين اعتبارا من الآن"، وهي المدة التي أعلنها الجيش كفترة انتقالية.

وقررت واشنطن تعليق المرحلة الثانية من المفاوضات حول تطبيع العلاقات مع السودان.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف أعلن في خطاب نقله التلفزيون الرسمي في وقت سابق اليوم الخميس "اقتلاع نظام الرئيس عمر البشير، واعتقال الأخير والتحفظ عليه في مكان آمن "، فضلا عن "تشكيلمجلس عسكري انتقالي  يتولىإدارة البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان، تجرى في نهايتها انتخابات حرة ونزيهة، وتعطيل العمل بدستور جمهورية السودان وحل مؤسسة الرئاسة من نواب ومساعدين وحل مجلس الوزراء"، كما أعلن حل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account