عاجل

فرنسا: بعد نوتردام اندلاع حريق في مدينة فرساي التاريخية    تصعيد خطير .. إيران تهدد بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد    الكيان الصهيوني يناشد مواطنيه مغادرة سيناء فورا و "الاسرائيليون" يتجاهلون    "مسؤول اسرائيلي" : سنطبّق سيادة "اسرائيل" بالضفة    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالقرب من الأدنى لها هذا العام مع ارتفاع لمؤشر الدولار لأول مرة في ثلاثة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بالقرب من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي    صحيفة واشنطن: بكين ضد القيود أحادية الجانب التي تفرضها أمريكا على إيران    زلزال قوى يضرب الفلبين.. وعمليات إجلاء وسط مانيلا     متظاهرو "السترات الصفراء" لضباط الشرطة "أقتلوا أنفسكم"     وفا: قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي    

موقع أمريكي: مصر لها دور هام في محاربة الإرهاب وحفظ الأمن في الشرق الأوسط مشاركة المعلومات الاستخبارية مع نظرائها في الولايات المتحدة

2019-04-12 -- 14:05 م

رأى موقع "واشنطن إكزامنر"، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي يصب في مصلحة الولايات المتحدة، مؤكدا على أهمية دور مصر في محاربة الإرهاب وحفظ الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الموقع، إن المخابرات العامة المصرية تتسلل بفاعلية إلى الجماعات الإرهابية وتعطل مؤامراتها ضد أمريكا والغرب، كما أن المخابرات المصرية تحتفظ بعلاقات وثيقة وبروتوكولات مشاركة المعلومات الاستخبارية مع نظرائها في الولايات المتحدة.

وأضاف: "في حين أن الجيش المصري يمكن أن يستخدم المزيد من القوة المقاسة، فقد أخذوا المعركة إلى معاقل داعش، وهم يستحقون احترامنا للخسائر التي تعرضوا لها في هذه المعارك".

وأشار الموقع إلى العلاقات مع روسيا، حيث أكد أنه في الوقت التي توقفت فيه إدارة أوباما عن دعم السيسي، اقترب الزعيم المصري من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما يتضح من اتفاقية شراكة استراتيجيةSisi-Putin في أكتوبر 2018، وهو مصدر قلق مستمر يهم المصالح الأمريكية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account