عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

العثور على خريطة ترشد إلى دبابة ومخابئ ذخائر في مدينة دوما

2019-04-22 -- 11:00 ص

أفاد ممثل للشرطة العسكرية الروسية بسورية بأنها عثرت في مدينة دوما بضواحي دمشق على خريطة بإحداثيات مواقع مسلحي "جيش الإسلام"، وتمكنت بواسطتها من العثور على دبابة ومخابئ للذخيرة.

وروي أن أحد السكان المحليين لجأ إلى دورية للشرطة العسكرية الروسية، وأبلغها بانهيار بناية، وأثناء تفقد أفرادها للمكان عثروا على صورة جوية سليمة حُددت عليها مواقع جماعة "جيش الإسلام".

وقال المتحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية في هذا الصدد: "ذهبنا إلى المكان وعثرنا على دبابة"، مضيفا أنها من طراز "تي – 62"، ومدفعها صالح للخدمة إضافة إلى ذخائرها.

ولفت المتحدث العسكري الروسي بأنه من المنتظر أن تنقل الدبابة إلى الجانب السوري، وتحال إلى القسم المختص لإعادة ترميمها، مشيرا كذلك إلى أن محتويات مخابئ المسلحين تم تدميرها.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" عن قائد مجموعة الدعم الهندسي في الجيش السوري بالغوطة الشرقية قوله إن "الإرهابيين لديهم الكثير من الذخائر الحربية والمصنوعة يدويا، بما في ذلك أسطوانات الغاز لقواذف هيلفاير"، مضيفا أنه عثر علاوة على ذلك في المكان على "حاويات بها متفجرات يصل وزنها إلى 15 كيلوغراما، يمكن أن تستخدم كالغام أرضية، ويتم الآن إبطال مفعولها".

 المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account