عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

فيس بوك يكشف عن ميزة جديدة لمتصفح كروم.. تعرف عليها

2019-04-24 -- 12:05 ظهرا

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أول واجهة برمجة تطبيقاتAPI، لمتصفح غوغل كروم.

 

وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بمتصفح كروم، تركز على جعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة عند تصفح فيس بوك، فضلا عن أنها تقلل الوقت المستغرق عند تصفح الموقع واستجابة المتصفح لطلبات المستخدمين، وفقا لما نشره موقعTOI الهندي.

 

ففي برمجة الكمبيوتر، تعدAPI هي مجموعة من الوظائف والإجراءات التي تدعم إنشاء التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الميزات أو البيانات التي تعد جزء من نظام تشغيل(OS) أو تطبيق أو خدمة أخرى.

 

وقالNate Schloss وAndrew Comminos مهندسا البرمجيات في فيس بوك فى مدونة لهما:" نحن متحمسون لمعرفة أن إصدار" Chrome 74 "سيتضمن النسخة التجريبية الأصلية لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بنا والتي تحمل اسمisInputPending'، ونأمل أن نأخذ تعليقات المطورين من هذه التجربة وأن نستخدمها عند إطلاق النسخة الكاملة من واجهة برمجة التطبيقات.

 

وتعد هذه العملية التي تقوم على توفير واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بفيس بوك على متصفح جوجل كروم بمثابة طريقة جديدة لتطوير معايير الويب في الشركة، ووفقا لمنشور فيس بوك، فإن واجهة برمجة تطبيقات"isInputPending" أصبحت جزءً من جهد أكبر لإنشاء جدولة بدائية في الويب.

 

ومن المنتظر أن تتيح فيس بوك هذه النسخة من واجهة برمجة التطبيقات على كروم للمطورين في الوقت الحالي، حيث قال البيان:" نأمل أن نستمر في قيادة واجهات برمجة التطبيقات الجديدة وزيادة مساهماتنا في متصفحات الويب مفتوحة المصدر".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account