عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

سوق الأسهم الأمريكية بأسوأ أدائه بعد تهديدات ترامب للصين

2019-05-08 -- 09:30 ص

أظهرت سوق الأسهم الأمريكية الثلاثاء أسوأ أداء منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض قيود جديدة على البضائع الصينية.

وانخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.8% إلى 25965 نقطة، وتراجع مؤشر  "ستاندرد آند بورز500" بنسبة 1.7% إلى 2884 نقطة، في حين هبط مؤشر "ناسداك" المجمع بنسبة 2% إلى 7963 نقطة.

ووفقا لشركة "فاكت سيت" فإن مؤشر "داو جونز" سجل بذلك أسوأ أداء منذ مطلع العام الجاري، فيما سجل "ناسداك" أسوأ أداء منذ 22 مارس الماضي.

وحافظت سوق الأسهم الأمريكية منذ مطلع العام الجاري على ديناميكية إيجابية، رغم الأداء السلبي في 2018، وأحد الأسباب الرئيسية لتفاؤل المستثمرين خلال العام الجاري، كان توقع نجاح المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

إلا أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده سترفع ابتداء من يوم الجمعة المقبل الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار، حطم آمال المستثمرين.

كذلك نشر ترامب تغريدة قال فيها إن بلاده لن تخسر مليارات الدولارات مجددا بسبب الصين"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تفقد على مدار سنوات عديدة نحو 600 مليار إلى 800 مليار دولار سنويا بسبب التجارة.

من جهته حذر بنك "غولدمان ساكس" من أن المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين من المحتمل أن تكون قد وصلت إلى طريق مسدود، معتبرا أن فرص التوصل إلى اتفاق ناجحة أقل الآن.

ووصف "غولدمان ساكس" تغريدة الرئيس الأمريكي على أنها تحول عن التصريحات المتفائلة من جانب المسؤولين الأمريكيين على مدار الأسابيع القليلة الماضية، مشيرا إلى أن إمكانية التوصل إلى اتفاق على المدى القريب هي على الأقل أصبحت منخفضة قليلا عما بدت عليه في الفترة الأخيرة.

ورغم تهديدات ترامب للصين سيزور وفد صيني يترأسه نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه يومي 9 و10 مايو الولايات المتحدة لإجراء محادثات تجارية ثنائية.

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account