عاجل

الحرارة اليوم الأحد إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر    وزير الدفاع الروسي ينفي رفض بلاده الحوار مع أمريكا بشأن معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى    فوز الصين بأول شحنة تصدير من النفط الخام الكيني    غدا.. «أوكرانيا وسورية والنووي الإيراني» على رأس أولويات القمة الفرنسية الروسية    السيد نصرالله يتوّعد جيش العدو بتدمير ألويته مباشرة على الهواء: ما هي تداعيات هذا التهديد وانعكاساته على الواقع "الإسرائيلي"؟ (تقرير)    جرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي     صحيفة صنداي تايمز: بريطانيا تواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت دون اتفاق    الجيش السوري يسيطر على مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلب     احذر "مايكروسوفت" تتنصت عليك    الجيش السوري يتابع تقدمه نحو خان شيخون    

الذهب اليوم الجمعة يغلق مرتفعاً وسط إقبال عليه كملاذ آمن في مواجهة الحرب التجارية

2019-05-10 -- 15:00 م

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بفعل إقبال المستثمرين عليه كملاذ آمن في مواجهة تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة إلى هدوء الضغط من الدولار الذي تراجع أمام أغلب العملات الرئيسية.


ودخل اليوم حيز التنفيذ قرار زيادة الرسوم الجمركية على واردات أمريكا من سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% من 10% وسط قلق من تمرير هذه الزيادة إلى المستهلكين.


وصرح أحد أعضاء الاحتياطي الاتحادي بأنه حال تأثر إنفاق المستهلكين بزيادة التعريفة الجمركية، فسوف يضطر البنك المركزي لخفض معدل الفائدة في نهاية المطاف.


انخفض مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.1% إلى 97.3 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 97.4 نقطة وأقل مستوى عند 97.1 نقطة.


وفي ختام التعاملات، ارتفعت أسعار الذهب عقود تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.2% وأغلقت عند 1287.40 دولار للأوقية، وحقق المعدن النفيس مكاسب أسبوعية بسنبة 0.5%، وسجل أعلى سعر اليوم عند 1290.3 دولار وأقل سعر عند 1283.9 دولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account