عاجل

تعويض اللقاءات الدورية في برامج التعليم المفتوح     السيدة أسماء الأسد تزور مركز الأطراف الاصطناعية للجرحى في حماة     المجموعات الإرهابية تعتدي بطائرة مسيرة على محطة توليد الطاقة الكهربائية في الزارة ما تسبب بإلحاق دمار كبير في معدات المحطة وتجهيزاتها     ترامب يلغي اجتماعاً مع قادة الديمقراطيين في الكونغرس    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الأربعاء مع توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأدنى لها في خمسة أسابيع    أسعار النفط اليوم الأربعاء تحت الضغط بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية    إيران: توسط بعض الدول بين طهران وواشنطن لا يعني قبولنا بالتفاوض    الجيش السوري يرد على مصدر إطلاق قذائف المجموعات الارهابية في حريتان و حي الزهراء شمال حلب    بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الانتقالية     الناطق باسم الكرملين: موسكو تعتبر أن صفقة صواريخ S 400 باتت نافذة وفق ما أعلنت أنقرة     

بومبيو: اتفاق أميركي - روسي على حلّ سياسي في سورية

2019-05-15 -- 09:30 ص

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الثلاثاء، إثر محادثات أجراها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي الروسي، أنّ الولايات المتّحدة وروسيا اتّفقتا على سبل للمضي قدماً نحو حلّ سياسي في سورية.

 

وصرح بومبيو للصحافيين في مطار سوتشي قبيل مغادرته المنتجع الروسي بأنّه أجرى مع بوتين "محادثات بنّاءة للغاية حول السبل الواجب سلوكها في سورية والأمور التي يمكننا القيام بها معاً حيث لدينا مجموعة من المصالح المشتركة حول كيفية دفع الحلّ السياسي قدماً".

 

وأضاف: "هناك العملية السياسية المرتبطة بقرار مجلس الأمن الرقم 2254 والتي تمّ تعليقها، وأعتقد أنّنا نستطيع الآن أن نبدأ العمل معاً على طريقة تكسر هذا الجمود".

 

والقرار 2254 الذي أصدره مجلس الأمن الدولي بالإجماع في 2015 يدعو إلى إجراء مفاوضات برعاية الأمم المتّحدة للتوصّل إلى تسوية سياسية للوضع في سورية.

 

ولفت الوزير الأميركي إلى أنّ الملف السوري، الذي يعتبر أحد محاور الخلاف الأساسية بين الولايات المتحدة وروسيا، كان موضوع حوار رئيسي خلال المحادثات التي جرت مساء الثلاثاء في منزل بوتين بالمنتجع المطلّ على البحر الأسود.

 

وقال بومبيو إنّ واشنطن وموسكو دعمتا إنشاء لجنة مكلّفة بصياغة دستور جديد لسورية وهي خطوة أساسية تعثّرت بسبب خلافات حول تكوين هذه اللجنة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account