عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

واشنطن طلبت من سيئول مرارا دعم حملتها ضد "هواوي"

2019-05-23 -- 12:00 ظهرا

كشفت صحيفة "تشوسون إيلبو" الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن واشنطن طالبت سيئول مرارا وتكرارا بدعم حملتها التي تشنها ضد شركةHuawei الصينية للهواتف.
وكتبت الصحيفة أن "الولايات المتحدة مستمرة في إبلاغ وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بأن استخدام منتجاتHuawei الإلكترونية قد يؤدي لمشاكل أمنية".
وتشير الصحيفة أيضا إلى أن ممثل الخارجية الأمريكية التقى مؤخرا مسؤولا في وزارة خارجية كوريا الجنوبية وأثناء الحوار، أشار الجانب الأمريكي إلى أن شركةLG Uplus لتشغيل الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية، تستخدم أجهزة تصنعهاHuawei، وبالتالي يجب أن تكون خدمات مشغل الهاتف المحمول محدودة "في مناطق مهمة" داخل كوريا على وجه الخصوص، حيث توجد منشآت عسكرية أمريكية.
وفي منتصف مايو الجاري وضعت وزارة التجارة الأمريكية شركةHuawei الصينية العملاقة في القائمة السوداء، وحظرت عليها شراء المكونات والتقنيات من الشركات المصنعة الأمريكية.
كما أن شركةHuawei مدرجة في قائمة الشركات الممنوعة من التعامل مع الشركات الأمريكية بدون ترخيص مناسب.
وأوقفت شركةGoogle تعاونها معHuawei في المجالات التي تتطلب نقل المعدات والبرامج والخدمات الفنية باستثناء تلك المتاحة للجمهور بموجب ترخيص مفتوح.
وبعد القرار الأمريكي، أعلنت شركات الهاتف المحمول اليابانيةSoftBank وNTT Docomo وKDDI (au) عن تأجيل بدء مبيعات هواتفHuawei الذي كان مقررا في 24 مايو وتعليق استلام الطلبات المسبقة
وأعلن عدد من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة أنهم توقفوا عن قبول حجوز مسبقة للهواتف التي تعمل بنظام 5G منHuawei.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account