عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

صحيفة "الشرق الأوسط": واشنطن تنوي عرض صفقة على موسكو حول سورية في القدس

2019-06-03 -- 08:35 ص

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" التابعة للمملكة السعودية  أن اجتماعا سيضم ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة و"إسرائيل" سيعقد قريبا في القدس لبحث الملف السوري، وسيركز على الوجود الإيراني في هذا البلد. حسب زعمها

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية غربية أنه من المقرر أن يجتمع رئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ونظيراه الروسي، نيكولاي باتروشيف، و"الإسرائيلي"، مئير بن شبات، بعد أيام في القدس، وأن مستقبل الوجود الإيراني في سورية سيكون الملف الرئيس على جدول الأعمال.

وقالت "الشرق الأوسط"، أمس الأحد نقلا عن هذه المصادر، التي لم تشر إلى أسمائها أن الاجتماع سيعقد تحت عنوان "مناقشة الأمن الإقليمي"، في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن إجراء هذا اللقاء يأتي بناء على تفاهم بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، بشأن ضرورة "إعطاء أولوية لضمان أمن إسرائيل".

وحسب المصادر، فإن الأطراف الثلاثة ستبحث "خريطة طريق" تربط بين تقديم أمريكا وحلفائها "حوافز" إلى موسكو في سورية مثل الإعمار والشرعية ورفع العقوبات، مقابل التزام روسي بـ"إجراءات ملموسة" تتعلق بضبط دور إيران والعملية السياسية.

المصدر: روسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account