عاجل

هل سيكون تيري هنري بديل فالفيردي في برشلونة ؟    نيمار يتوعد ريال مدريد    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة اليوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في مناطق ديار بكر جلاغيم الإنذارات بحلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 14.00     انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق ليلا    بيلوسي: ما فعله ترامب أسوأ مما فعله نيكسون قبل الاستقالة    سقوط قتلى وجرحى جراء إطلاق نار خلال حفل خاص في كاليفورنيا    كازاخستان: تأجيل اجتماع مسار "أستانا" للدول الضامنة للحل في سورية    فيديو .. للمــرة الاولى بالفــيديو طائرات عسـ ـكرية روسية تحـ ـلق من حميميم الى مطار القامشلي السوري تفاصـ ـيل كامــلة    بماذا علق الرئيس الأسد على مقتل مؤسس منظمة الخوذ البيضاء في اسطنبول قبل أيام..    النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأميركي وتصريحات من أوبك    

بيان صحفي يدين اختطاف مراسل الإخبارية السورية محمد توفيق الصغير

2019-06-07 -- 19:00 م

صدر بيان عن الاتحاد الدولي للصحفيين يدين فيه اختطاف مراسل قناة الإخبارية في محافظة الحسكة محمد توفيق الصغير من قبل ميليشيات ما يسمى حزب العمال الكردستاني “الأسايش” أثناء سفره بين القامشلي والحسكة في الرابع من الشهر الجاري.

وجاء في بيان للاتحاد نشر على موقعه على الانترنت: “ينضم الاتحاد الدولي للصحفيين إلى اتحاد الصحفيين السوريين في إدانته هذا الانتهاك لحرية الصحافة ويطالب بالإفراج الفوري عن الصغير”.

وأشار الأمين العام للاتحاد انتوني بيلانجر إلى أنه تم احتجاز زميلنا الصغير “لمجرد قيامه بعمله في تغطية الأخبار” داعيا إلى إطلاق سراحه على الفور.

وكانت القناة الإخبارية السورية اكدت نقلا عن مراسلها في الحسكة أحمد الحمدوش أن ميليشيات ما يسمى حزب العمال الكردستاني “الأسايش” هي من اختطفت الصغير على خلفية قيامه بتصوير حرائق حقول القمح في القامشلي والتي يعتقد على نطاق واسع أن تلك الميليشيات تقف وراءها.

وبينت القناة أن عصابات “الأسايش” قامت باختطاف المراسل واقتياده إلى مكان مجهول أثناء سفره بين القامشلي والحسكة محملة تلك العصابات المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وتتعرض محاصيل القمح والشعير في محافظة الحسكة لحرائق متنقلة ويتهم الأهالي عناصر ميليشيات “الأسايش” بالتسبب بتلك الحرائق ولا سيما أنها تحصل في محاصيل لمزارعين يقفون إلى جانب دولتهم سورية.

 

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account