عاجل

تراجع أسعار النفط بعد خفض وكالة الطاقة توقعاتها للطلب في 2020    وزارة الصحة: تسجيل ٣٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى ١٤٣٢    أكثر من 159 مليار ليرة إجمالي العروض المقبولة في الاكتتاب على الإصدار الثاني من سندات الخزينة    إغلاق معبر جابر مع الجانب السوري والأسباب!    صحيفة نيويورك : الولايات المتحدة تعلم بوجود شحنة الأمونيوم في لبنان!    تفاصيل بنود اتفاق التطبيع بين الإمارات و"إسرائيل"     صندوق الاستثمار الروسي: لقاح كورونا سيكون متاحا في نوفمبر    "منظمة الصحة العالمية": العالم أنفق على تداعيات "كورونا" 3 أضعاف ما أنفقه على مواجهة الفيروس    لبنان.. فتح مركزي المصنع والعبودية لعودة اللبنانيين الموجودين في سورية يومي 18 و20 الحالي    الصحة: نقاط جديدة لأخذ المسحات الخاصة بتحليل PCR الخاص بتشخيص فيروس كورونا في دمشق واللاذقية وحلب للمسافرين خارج القطر    

بيان صحفي يدين اختطاف مراسل الإخبارية السورية محمد توفيق الصغير

2019-06-07 -- 19:00 م

صدر بيان عن الاتحاد الدولي للصحفيين يدين فيه اختطاف مراسل قناة الإخبارية في محافظة الحسكة محمد توفيق الصغير من قبل ميليشيات ما يسمى حزب العمال الكردستاني “الأسايش” أثناء سفره بين القامشلي والحسكة في الرابع من الشهر الجاري.

وجاء في بيان للاتحاد نشر على موقعه على الانترنت: “ينضم الاتحاد الدولي للصحفيين إلى اتحاد الصحفيين السوريين في إدانته هذا الانتهاك لحرية الصحافة ويطالب بالإفراج الفوري عن الصغير”.

وأشار الأمين العام للاتحاد انتوني بيلانجر إلى أنه تم احتجاز زميلنا الصغير “لمجرد قيامه بعمله في تغطية الأخبار” داعيا إلى إطلاق سراحه على الفور.

وكانت القناة الإخبارية السورية اكدت نقلا عن مراسلها في الحسكة أحمد الحمدوش أن ميليشيات ما يسمى حزب العمال الكردستاني “الأسايش” هي من اختطفت الصغير على خلفية قيامه بتصوير حرائق حقول القمح في القامشلي والتي يعتقد على نطاق واسع أن تلك الميليشيات تقف وراءها.

وبينت القناة أن عصابات “الأسايش” قامت باختطاف المراسل واقتياده إلى مكان مجهول أثناء سفره بين القامشلي والحسكة محملة تلك العصابات المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وتتعرض محاصيل القمح والشعير في محافظة الحسكة لحرائق متنقلة ويتهم الأهالي عناصر ميليشيات “الأسايش” بالتسبب بتلك الحرائق ولا سيما أنها تحصل في محاصيل لمزارعين يقفون إلى جانب دولتهم سورية.

 

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account