عاجل

الكرملين: ليس لدينا معلومات تشير إلى الجهة المسؤولة عن هجوم أرامكو    عثر الجيش السوري بمحيط مدينة خان شيخون، المحررة حديثا بمحافظة إدلب، على مغارة تعد بمثابة قاعدة كبيرة للمسلحين.     بوتين: ينبغي عدم تقسيم سورية إلى مناطق نفوذ    بوتين: لا يمكن لمنطقة خفض التصعيد في سورية أن تكون نقطة لانطلاق الاستفزازات     بوتين: متأكدون من أن السلام في سورية لا يمكن تحقيقه سوى بالوسائل السياسية والدبلوماسية    بوتين: تمت الموافقة على قائمة أعضاء اللجنة الدستورية السورية    بوتين: اتخذنا مع تركيا وإيران قرارا بمواصلة مكافحة الإرهاب في إدلب    بوتين: روسيا وتركيا وإيران على استعداد للتعاون من أجل بدء عمل من اللجنة الدستورية    مصادر دبلوماسية: دمشق وحدها من سيقرر اللجنة الدستورية    أمطار متوقعة فوق المنطقتين الساحلية والوسطى والحرارة أدنى من معدلاتها    

خربوطلي: الحكومة تدرس شراء الكهرباء من روسيا

2019-06-11 -- 12:00 ظهرا

قال وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربوطلي، في حديث لوكالة "نوفوستي"، إن بلاده تدرس مسألة شراء الكهرباء من روسيا.

وذكر، أنه تم توقيع عدة مذكرات حول التفاهم، مع الجانب الروسي، بما في ذلك إعادة تأهيل وإصلاح الأقسام 2 و3 و4 في محطة حلب الحرارية لتوليد الكهرباء.

وذكر خربوطلي: "يبحث الجانبان كذلك، إمكانية شراء الطاقة الكهربائية في حال تم تنفيذ مشاريع تتعلق بمحطات التوليد الحرارية".

وأضاف الوزير: "قبل أيام قليلة، أرسل الجانب الروسي، "تكنوبروم"، دعوة لتأكيد تفعيل المذكرات والاتفاقيات التي أبرمها الطرفان الروسي والسوري".

وأشار إلى أن العقبة الرئيسية أمام التعاون بين الدولتين، هي مسألة التمويل. وقال "إن شاء الله، سيتم التغلب على صعوبات التمويل قريبا".

المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account