عاجل

انخفاض أسعار العملات المشفرة رغم توقعات تراجع المعروض من البيتكوين    أسعار الذهب في سورية اليوم الثلاثاء 23/4/2024     ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي    

صحيفة "واشنطن بوست " : الولايات المتحدة ستبدأ بترحيل الأسر الأحد!

2019-06-22 -- 18:20 م

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست  " يوم الجمعة نقلا عن ثلاثة مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم أنّ سلطات الهجرة في الولايات المتحدة تعتزم بدء حملة واسعة النطاق يوم الأحد لترحيل الأسر التي وصلت مؤخرا للبلاد بصورة غير شرعية.

ومن المتوقع أن تستهدف تلك العملية ما يصل إلى ألفي أسرة تواجه أوامر بالترحيل في نحو عشر مدن أميركية من بينها هيوستون وشيكاغو وميامي ولوس انجلس، وفقا لما ذكرته الصحيفة.

ورفض متحدث باسم إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأميركية التعليق وقال: "بسبب حساسية عملية إنفاذ القانون ومتطلبات حماية أمن وسلامة أفراد الإدارة… لن نقدم تفاصيل محددة فيما يتعلق بعمليات إنفاذ القانون قبل إتمامها".

وفي مكالمة مع الصحافيين قبل أيام قال مارك مورجان القائم بأعمال مدير إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك إن الإدارة ستسعى لترحيل الأسر التي تلقت أوامر بالرحيل من محكمة أميركية مختصة بالهجرة لكن لم يتضح متى ستبدأ تلك الحملة.

وأضاف مورجان أن الإدارة تريد ترحيل الأسر التي وصلت مؤخرا للولايات المتحدة بصورة غير مشروعة لإثناء آخرين من دول أميركا الوسطى عن السعي للوصول إلى الولايات المتحدة.

وزاد عدد المهاجرين الذين احتجزوا وهم يعبرون الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة في أيار لأعلى مستوى منذ 2006 والكثير منهم أسر فرت من العنف والفقر في دول أميركا الوسطى.

ولم ترد وزارة الأمن الداخلي على طلب للتعليق.

وفي تصريح منفصل قال حاكم ولاية تكساس إن السلطات سترسل ألف جندي من الحرس الوطني إلى الحدود، مشيرا إلى أن القرار جاء بعد احتجاز أكثر من 45 ألفا وهم يعبرون الحدود بصورة غير مشروعة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account