عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

6 نصائح تساعدك على اجتياز مقابلة العمل بنجاح

2019-06-23 -- 10:00 ص

الحصول على عمل جديد أمرٌ يستلزم تهيئة مُسبقة ، إبتداءً بترتيب افكارنا، قدراتنا وانجازاتنا في كتابة السيرة الذاتية قُبيل التحضير لمقابلة للعمل، فيتوجب علينا الاستعداد لها بطريقة ملائمة وصحيحة.


فيما يلي بعض النصائح التي اذا اتبعناها ازدادت نسبة الفوز بوظيفة:

1.
جمع المعلومات
من المُفضّل جمع معلومات مُسبقة عن الوظيفة المرادة ، مكان وطبيعة العمل بشكل عام . ومن المُحبَّذ أن تبرز اهتمامك وتتجاذب أطراف الحديث حول انجازات الشركة، فهذا كفيل بترك انطباع بأن جدّي ومتحمس لتكن جزءا منها.

 

2. الملابس:
للشكل الخارجي عوامل اساسية وهامّة في مقابلات العمل ، فهو يترك بصمة اوليّة قد تستمر طيلة فترة العمل ، لذا احرص على انتقاء الملابس الملائمة للوظيفة التي تم طلب التقديم اليها.

 

3. الثقة بالنفس:
حاول ان تضفي روحا ايجابية خلال المقابلة وزيّنها بالثقة بالنفس والتواضع في آنٍ واحد ، واحرص من الارتباك والتوقف المفاجئ عن الحديث الذي بدورة سيعكس صورة مشوشة وضعيفة عن شخصيتك.

 

4. الوقت:
من أهم العوامل التي يجب اتخاذها على محمل الجد ، ويوصى بالتواجد قبل 10- 15 دقيقة على الاقل قبل الموعد ، فهذا سيتيح لك التأقلم مع جو المكان وتصفية الذهن لتكون جاهزاً للمقابلة بأفضل صورة وتذكر انه يتوجب عليك إغلاق الجوّال والابتعاد عن كل ما يُسبب بقطع المقابلة.

 

5. اسئلة واستفسارات:
حدد مُسبقاً التساؤلات التي تود الاستفسار عنها حول الوظيفة فقد يتيح لك المُشغّل فرصة لطرحها. وعادةً لا يتم تحديد امور الراتب الشهري وايام العُطَل فالمقابلة تعتبر خطوة تمهيدية وفرصة للتعارف.

 

6. لغة الجسد:
اجتهد في إقناع المُشغّل بأنك تستحق الوظيفة ، اجلس بوضعية عادية غير مكبّل اليدين ، كُن بشوشاً واحرص بألا تلهو
بالجوال او بالأغراض الموجودة امامك اثناء المقابلة او مضغ علكة او النظر المُتكرر لجوانب الغرفة ، لأنه سيظهر توترا سلبيا ً.
واخيراً لا تنسى أن ايمانك بقدراتك وثقتك بنفسك وشغفك للعمل ستترك أثراً ايجابياً اينما كنت 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account