عاجل

حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الخميس 18 نيسان/أبريل 2024‎‎    مواعيد مباريات اليوم الخميس 18-4-2024 والقنوات الناقلة..    دويتشه بنك يعدل توقعاته لأسعار الذهب العالمية في العام الحالي والقادم    

تقرير: مشروع قانون يمنع العائلة السعودية الحاكمة من دخول اميركا

2019-07-13 -- 01:00 ص

يدرس الكونغرس الاميركي مشروع قانون من شانة منع اللاف من افراد العائلة المالكة في السعودية من دخول الولايات المتحدة 

ووفق بلومبرغ فقد اعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، جيم ريش، عن مشروع القانون 

وأكد موقع “بلومبرغ” أن أفرادا من العائلة الحاكمة بالسعودية قد يحرمون من الحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة، بناء على مشروع قانون جديد مقدم لمجلس الشيوخ الأميركي، حيث يسعى أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين لإيجاد طرق لمعاقبة السعودية على ما وصفوفه بـ “انتهاكاتها الصارخة لحقوق الإنسان”.

وأضاف الموقع أن مشروع القانون هو استراتيجية جديدة لفرض عقوبات على السعودية “دون استفزاز ترامب” ودفعه لاستخدام الفيتو.

وقال ريش إن “هذا التشريع هو محاولة لتحريك العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية في اتجاه مختلف، وآمل أن أحظى بدعم زملائي في القيام بذلك”.

وتابع قائلا: “نحن جميعا متفقون على أننا بحاجة إلى رؤية تغيير إلى الأمام في السلوك السعودي، وسيكون لهذا التشريع تأثير حقيقي في القيام بذلك”.

وينص التشريع على أن العقوبات التي ستفرض في حالة المصادقة عليها ستبقى سارية إلى غاية إحراز المملكة السعودية تقدما على صعيد حقوق الإنسان.

وتهدف الإجراءات المنصوص عليها في التشريع إلى الضغط على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الرغم من أنه لن يمنع شخصيا من الحصول على تأشيرة الدخول.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account