عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي الخاص بمنح (بطاقة جريح وطن) .. ثمن المقاسم بالمناطق الصناعية المحدثة.. آلية توزيع اللباس العمالي ..ملف القروض المتعثرة .. المخطط التنظيمي لجزيرة آرواد، نوقشت في مجلس الوزراء اليوم

2019-07-28 -- 19:00 م

أقر مجلس الوزراء التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم13 لعام 2019 الخاص بمنح بطاقة تكريم تسمى “بطاقة جريح وطن” للمصابين بنسبة عجز 40 بالمئة فما فوق نتيجة الحرب أو العمليات الحربية من عسكريي الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وكل من أصيب وهو يقاتل بإمرة الجيش العربي السوري.

وقرر المجلس تخفيض قيمة الدفعة الأولى من ثمن المقاسم بالمناطق الصناعية المحدثة في كل من “صافيتا/الشيخ بدر/الدريكيش/القرداحة” إلى 10بالمئة من قيمة المقسم بدلاً من الثلث بهدف تشجيع الاستثمار ودعم المستثمرين والمخصصين بمقاسم في المناطق المذكورة.

وأقر المجلس آلية جديدة لتوزيع اللباس العمالي للشرائح المستحقة من العاملين في الدولة بناء على مذكرة وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والاتحاد العام لنقابات العمال وشملت اللباس العمالي بأنواعه “العمل والهندام والوقاية” لحوالي 453 ألف عامل.

واستمع المجلس إلى عرض قدمه وزير العدل القاضي هشام الشعار حول متابعة ملف القروض المتعثرة وآليات معالجتها عبر الجهات القضائية المختصة بما يرسخ مبدأ سيادة القانون وتحصيل القروض عن طريق القضاء موضحا أن قيمة المبالغ المحصلة من هذه القروض بلغت حتى الآن نحو182 مليار ليرة سورية.

كما درس المجلس مشروعي قانوني تنظيم مهنة المحاماة وتقاعد المحامين بهدف تطوير مهنة المحاماة والارتقاء بها وتنظيم العلاقة بين المحامين والجهات العامة والقضاة والموكلين على أن يتم الأخذ بالملاحظات التي أبداها الوزراء على المشروعين خلال الجلسة.

ووافق المجلس على كتاب وزارة النقل المتعلق بردم ما يقارب 18 هكتاراً من المخطط التنظيمي لجزيرة أرواد والواقع ضمن المياه لإنجاز التطوير اللازم للجزيرة وإطلاق المشاريع التنموية فيها.

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account