عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

بعد الانسحاب من المعاهدة النووية.. أمريكا تسعى لتوفير نفقات لزيادة اختبارات الصواريخ

2019-08-02 -- 18:25 م

قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة لم تعد ممنوعة من إطلاق صواريخ متوسطة المدى تطلق من الأرض بعد الانسحاب من معاهدة الحد من الأسلحة مع روسيا اليوم الجمعة، لكن الأموال اللازمة لاختبار وتطوير الصواريخ قد تنفد قريباً.

 

وكانت واشنطن قد أعلنت العام الماضي أنها ستنسحب من معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى، متهمة روسيا بعدم الامتثال لها، وتنفي موسكو أنها انتهكت المعاهدة وتتهم إدارة ترامب بالإنسحاب لأنها تريد مواصلة سباق تسلح جديد.

 

ووفقاً لوكالة رويترز، أنه في خلال الأسابيع القليلة المقبلة، من المتوقع أن تختبر الولايات المتحدة صاروخ كروز أرضي، وفي نوفمبر، سيهدف البنتاغون إلى اختبار صاروخ باليستي متوسط ​​المدى، سيكون كلاهما اختبارا للأسلحة التقليدية - وليس النووي.

 

وأخبر المسؤولون الأمريكيون رويترز هذا الأسبوع أنه بمجرد نفاد التمويل الحالي، ستكون الأبحاث والاختبارات المستقبلية في خطر بسبب المقاومة من مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

 

وعلى عكس مجلس الشيوخ، الذي يتزعمه الجمهوريون، رفض مجلس النواب تمويل طلب الإدارة البالغ حوالي 96 مليون دولار لتطوير الصواريخ في نسخته من مشروع قانون ميزانية الدفاع والسنة المالية لعام 2020.

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي رفيع، فى رسالة البنتاغون إلى الكونغرس: "إذا قمت بقطع هذا، فإنك تعيق قدرة وزارة الدفاع على الرد على انتهاك المعاهدة الروسية".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account