عاجل

الحرارة اليوم الأحد إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر    وزير الدفاع الروسي ينفي رفض بلاده الحوار مع أمريكا بشأن معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى    فوز الصين بأول شحنة تصدير من النفط الخام الكيني    غدا.. «أوكرانيا وسورية والنووي الإيراني» على رأس أولويات القمة الفرنسية الروسية    السيد نصرالله يتوّعد جيش العدو بتدمير ألويته مباشرة على الهواء: ما هي تداعيات هذا التهديد وانعكاساته على الواقع "الإسرائيلي"؟ (تقرير)    جرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي     صحيفة صنداي تايمز: بريطانيا تواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت دون اتفاق    الجيش السوري يسيطر على مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلب     احذر "مايكروسوفت" تتنصت عليك    الجيش السوري يتابع تقدمه نحو خان شيخون    

الكشف عن 3 مشاريع إيرانية حيوية في سورية

2019-08-13 -- 10:00ص

كشف أمين سر الغرفة التجارية السورية الإيرانية في دمشق مصان نحاس لصحيفة "الوطن" عن توقيع اتفاقيات مع إيران لثلاثة مشاريع حيوية خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد قبل عيد الأضحى.

ووفقا له فإن الاتفاقيات تتضمن إنشاء معمل حليب أطفال ومعمل أدوية لأمراض السرطان، وآخر للسيارات.

وجاءت تصريحات المسؤول السوري على هامش لقاءات عمل ثنائية بين رجال أعمال إيرانيين وسوريين عقدت في دمشق أمس.

وقال نحاس إن العمل جار على الانتقال من التركيز على القطاع التجاري الاستهلاكي إلى القطاع الصناعي، وذلك للوصول إلى مرحلة قوية للصناعة في سورية ، إذ يتم بحث إقامة صناعات حديثة جدا في مجالات البناء والصحة والأدوية وحليب الأطفال، بهدف كسر العقوبات المفروضة على دمشق.

وأضاف: "نعمل بشكل حثيث، وخلال أشهر سيكون هناك تحسن كبير في الوضع الاقتصادي، وستتوافر المنتجات بكثرة وخصوصا فيما يتعلق بحليب الأطفال والأدوية وغيرها من المواد التي يحتاجها المواطن بشكل يومي وبأسعار جيدة جدا".

وتحدث نحاس عن الجدول الزمني لسير العمل، مبينا أنه قبل فترة عيد الأضحى سيزور وفد سوري إيران لتوقيع اتفاقيات إنشاء المعامل الثلاثة، في حين سيتم العمل في الفترة التي تلي العيد على المشاريع الكبيرة مثل البناء وغيرها.

وأضاف أن هناك شركات إيرانية قادرة على إنشاء أي بناء بارتفاع 5 طوابق خلال شهر واحد فقط، وهذا ما تحتاجه سورية في المرحلة المقبلة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account