عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

"كروم" سيزيل دعم عناوين بروتوكول نقل الملفات FTP قريبا

2019-08-20 -- 12:00 ظهرا

كان بروتوكول نقل الملفات“File Transfer Protocol” والمعروف اختصارًا باسم“FTP” طريقة شائعة لاستضافة الملفات عبر الإنترنت، وتم استخدامه أيضًا لإدارة الملفات على الخوادم، ومع ذلك لم يتم تصميمه ليكون آمنًا، حيث يعاني من نقاط ضعف كثيرة.

وفي نفس السياق، هذه الأيام هناك ندرة في استخدام بروتوكول نقل الملفات إلى حد كبير، وهذا ما جعل غوغل تُعلن أنها ستُسقِط الدعم لاتصالات الـFTP عن متصفّحها كروم قريبًا.

وبالرغم من أن هذا الإعلان وليد اللحظة، إلّا أن غوغل قد بدأت فيه منذ إصدار كروم 59، حيث فيه تم حظر الصفحات من تضمين المحتوى من خوادمFTP، ومن على نسخة كروم 72 تم فرض تنزيل جميع روابطFTP بدلاً من عرضها في المتصفح.

وفي هذا السياق، قالت غوغل: “أصبح استخدام بروتوكول نقل الملفات منخفضًا للغاية بحيث أصبح من الآمن إزالة كل الدعم”.

وتابعت الشركة: "لا يحتوي تطبيقFTP الحالي في غوغل كروم على دعم للاتصالات المشفرة(FTPS)، ويعد استخدامFTP في المتصفح منخفضًا بدرجة كافية بحيث لم يعد قابلاً للاستثمار في تحسين عميلFTP الحالي، وهنا نود إهمال هذه الوظيفة المتبقية وإزالتها بدلاً من الحفاظ على تطبيقFTP غير آمن".

بدوره أيضًا، لدى موزيلا هي الأخرى خطط لإزالة دعمFTP في متصفّحها فايرفوكس. لكن حتى يومنا هذا، لم يتم إصدار إعلان رسمي من قبل الشركة حول الموعد المحدد لإزالة هذا الدعم.

كذلك شركة آبل هي الأخرى لم تتطرق حول هذا الأمر فيما يتعلق بمتصفّحها سفاري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account