عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

صحيفة نيويورك تايمز: "إسرائيل" قصفت مستودعا للأسلحة في العراق

2019-08-23 -- 07:00 ص

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الخميس، أن إسرائيلشنت ضربة واحدة على الأقل على مستودع للأسلحة في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في الاستخبارات في الشرق الأوسط أن إسرائيلقصفت قاعدة تقع في شمال بغداد في تموز/يوليو الماضي، بينما قال مسؤولان أمريكيان إن الدولة العبرية شنت ضربات عدة في العراق خلال الأيام الماضية الأخيرة.

وتعرضت أربع قواعد يستخدمها الحشد الشعبي، المعادية للوجود الأمريكي في العراق، إلى انفجارات غامضة خلال تموز/يوليو الماضي.

وقصفت "إسرائيل" مرات عدة أهدافا في سورية. لكن توسيع هذه الحملة لتشمل العراق -حيث دمرت "إسرائيل" في 1981 مفاعل تموز النووي- يمكن أن يضر بالعلاقات بين واشنطن وبغداد.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، المدرج على اللائحة السوداء للولايات المتحدة بسبب عدائه العنيف للوجود الأمريكي، اتهم القوات الأمريكية الأربعاء بأنها “المسؤول الأول والأخير” عن الهجمات التي جرت “عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة”.

واتهم المهندس الأمريكيين “بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية” إلى العراق لـ”تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية”، مهددا بأن يتعامل الحشد الشعبي مع أي طائرات أجنبية تحلق فوق مواقعه من دون علم الحكومة العراقية على أنها “طائرات معادية”.

وخفف رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، مستشار الأمن الوطني لدى الحكومة العراقية، الخميس، من حدة هذه الاتهامات.

ورغم أنه قال إن “التحقيقات الأولية” كشفت أن الحوادث كانت “بعمل خارجي مدبّر”، أكد أن “التحقيقات ستستمر للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة من أجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها”.

ونفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الاتهامات. وقال متحدث باسم الوزارة: “لسنا متورطين في الانفجارات التي وقعت أخيرا”، مؤكدا أن الوجود الأمريكي في العراق هو لدعم جهود البلاد ضد الجهاديين. (أ ف ب)


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account