عاجل

هل سيكون تيري هنري بديل فالفيردي في برشلونة ؟    نيمار يتوعد ريال مدريد    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة اليوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في مناطق ديار بكر جلاغيم الإنذارات بحلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 14.00     انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق ليلا    بيلوسي: ما فعله ترامب أسوأ مما فعله نيكسون قبل الاستقالة    سقوط قتلى وجرحى جراء إطلاق نار خلال حفل خاص في كاليفورنيا    كازاخستان: تأجيل اجتماع مسار "أستانا" للدول الضامنة للحل في سورية    فيديو .. للمــرة الاولى بالفــيديو طائرات عسـ ـكرية روسية تحـ ـلق من حميميم الى مطار القامشلي السوري تفاصـ ـيل كامــلة    بماذا علق الرئيس الأسد على مقتل مؤسس منظمة الخوذ البيضاء في اسطنبول قبل أيام..    النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأميركي وتصريحات من أوبك    

لا يحرج الولايات المتحدة أنها تمارس سياسة العصابة

2019-09-08 -- 13:00 م

كتبت داريا رينوتشنوفا، في "فزغلياد"، حول توصيف الرئيس الروسي لسياسة الولايات المتحدة، وواقعها الفعلي.

جاء في حديث الأستاذ المساعد في كلية الفلسفة بجامعة موسكو الحكومية، الباحث في السياسات الأمريكية، بوريس ميجوييف، لـ"فزغلياد": "كانت الولايات المتحدة، من قبل، تتظاهر، على الأقل، بأنها تتفاوض. ولكنها مع الوقت تتخلى عن الخجل أكثر فأكثر، وتصبح قواعد اللعبة ضبابية أكثر فأكثر، واستعراض القوة أكثر صراحة. يزداد ضغط (أمريكا) على الحلفاء تحقيق أهداف سياسية بما في ذلك مع اليابان.

وقد أشار الرئيس فلاديمير بوتين في حديثه مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في المنتدى الاقتصادي الشرقي إلى أن: القضايا الأمنية ومصالح دول ثالثة، بما فيها الولايات المتحدة، تؤثر في عملية إبرام معاهدة سلام مع اليابان...

في الوقت نفسه، أشار الرئيس إلى أن روسيا سوف تسعى جاهدة لإبرام معاهدة سلام مع اليابان، ولفت إلى أن أي معاهدات سلام تبرمها اليابان أو أي دولة مشمولة بمفهوم الدول الغربية سيتم فحصها مع الولايات المتحدة.

وأضاف ميجوييف: "بعض المناورات الحرة ممكنة، لكن ذلك لا يعني شيئا. هناك ببساطة دولة واحدة تستخدم سلطتها للي أذرع الشركاء".

ووفقا لضيف الصحيفة، قارن بوتين على نحو مناسب الولايات المتحدة مع رجال العصابات، لأن هذا يعكس الديناميات الحالية لعلاقات الولايات المتحدة مع الدول الأخرى. وأشار إلى أن المصالح الوطنية الحالية لروسيا والولايات المتحدة لا تتوافق. وفي الوقت نفسه، لا تريد الولايات المتحدة أخذ مصالح الآخرين في عين الاعتبار. فقال: "يبيّن بوتين أنه غير موافق ويسخر. ولكن أحدا لن يستاء منه. سيضحك ترامب وربما يشعر بالفخر، أما بولتون فيعرف من دون ذلك أنه رجل عصابات، ولا يخفي الأمر عن أحد. ليس لديهم أي عقد بشأن هذه المسألة".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account