عاجل

الكرملين: ليس لدينا معلومات تشير إلى الجهة المسؤولة عن هجوم أرامكو    عثر الجيش السوري بمحيط مدينة خان شيخون، المحررة حديثا بمحافظة إدلب، على مغارة تعد بمثابة قاعدة كبيرة للمسلحين.     بوتين: ينبغي عدم تقسيم سورية إلى مناطق نفوذ    بوتين: لا يمكن لمنطقة خفض التصعيد في سورية أن تكون نقطة لانطلاق الاستفزازات     بوتين: متأكدون من أن السلام في سورية لا يمكن تحقيقه سوى بالوسائل السياسية والدبلوماسية    بوتين: تمت الموافقة على قائمة أعضاء اللجنة الدستورية السورية    بوتين: اتخذنا مع تركيا وإيران قرارا بمواصلة مكافحة الإرهاب في إدلب    بوتين: روسيا وتركيا وإيران على استعداد للتعاون من أجل بدء عمل من اللجنة الدستورية    مصادر دبلوماسية: دمشق وحدها من سيقرر اللجنة الدستورية    أمطار متوقعة فوق المنطقتين الساحلية والوسطى والحرارة أدنى من معدلاتها    

"ويكيبيديا" تتعافى من هجوم أسقط موقعها في دول كثيرة

2019-09-09 -- 00:35 ص

فقد موقع "ويكيبيديا" اتصاله في العديد من البلدان يوم الجمعة الماضي، وواجه مشاكل كبيرة استمرت حتى أمس الأول السبت، بعد تعرضه لهجوم إلكتروني أسقط موقع الموسوعة العالمية لفترات.

ولم يتمكن المستخدمون في جميع أنحاء أوروبا وأجزاء من الشرق الأوسط، من الدخول إلى الموقع لساعات طويلة.

وأصدر الموقع البيان التالي: "اليوم، تعرض "ويكيبيديا" لهجوم خبيث قطع اتصاله في عدة بلدان لفترات متقطعة. لا يزال الهجوم مستمرا ويعمل فريق هندسة موثوقية الموقع بجد لإيقافه واستعادة اتصال الموقع".

وأضاف البيان أن باعتبار هذا الموقع، من بين المواقع الأكثر شهرة في العالم، فإن "ويكيبيديا تجذب أحيانا جهات 'سيئة النوايا'. وجنبا إلى جنب مع بقية المواقع على الإنترنت، نعمل في بيئة معقدة ومتطورة بشكل متزايد حيث تتطور التهديدات باستمرار. ولهذا السبب، أنشأت مجتمعات ويكيبيديا ​​ومؤسسة ويكيبيديا ​​أنظمة مخصصة وفريق عمل لمراقبة المخاطر ومعالجتها بانتظام. إذا حدثت مشكلة، فنحن نتعلم ونحسن ونستعد لنكون أفضل في المرة القادمة".

وأردف البيان: "ندين هذه الأنواع من الهجمات. إنهم يعلقون استخدام ويكيبيديا فقط، بل تهدد هجمات (إسقاط المواقع) الحقوق الأساسية لكل فرد في الوصول إلى المعلومات ومشاركتها بحرية. نحن في حركة ويكيبيديا ​​ومؤسستها ملتزمون بحماية هذه الحقوق للجميع".

واختتم الموقع البيان قائلا إنه "في الوقت الحالي، نواصل العمل لاستعادة الوصول أينما كنت تقرأ ويكيبيديا في العالم. سنبقيك على اطلاع دائم".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account