عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

سيرغي فيرشينين : نأسف لاتهام الجيش السوري باستخدام "الكيماوي"

2019-09-27 -- 00:05 ص

أعربت روسيا عن أسفها لإصدار الولايات المتحدة بيانا اتهمت فيه القوات الحكومية السورية باستخدام أسلحة كيماوية بمحافظة اللاذقية في مايو قبل "انتهاء" الأمم المتحدة من تحقيقها.

 قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين للصحفيين: إن "التحقيق الذي تجريه الأمم المتحدة في جميع حالات استخدام ما يسمى بالأسلحة الكيماوية والمواد الكيميائية في سورية، بما في ذلك هذه الحالة، لا يزال جاري، ونحن نأسف لأن الشركاء الأميركيين قد أصدروا هذا البيان من جانب واحد".

وأضاف "بشكل عام، يبدو لنا غريبا كونه عند حدوث تغيرات إيجابية مهمة في سورية، خاصة في العملية السياسية، كما حدث هذه الأيام، تظهر مثل هذه البيانات التي من شأنها أن تعرقل تحسين الوضع في سورية ككل ونجاح العملية السياسية"، وفقا لوكالة "سبونتيك" الروسية.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو  قد قال لصحافيّين على هامش الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة في نيويورك، إنّ "الولايات المتحدة خلُصت إلى أنّ الحكومة السورية استخدمت الكلور كسلاح كيميائي" في حملته لاستعادة إدلب.
وأضاف "الولايات المتّحدة لن تسمح لهذه الهجمات بأن تمرّ بلا ردّ، ولن تتسامح مع الذين اختاروا التستّر على هذه الفظاعات"، من دون أن يُعطي مزيدًا من التفاصيل.  حسب زعمه.
وتابع "ستُواصل الولايات المتّحدة الضغط على الحكومة السورية لإنهاء العنف ضدّ المدنيّين السوريّين والمشاركة في العمليّة السياسيّة التي تقودها الأمم المتّحدة".

وخلال لقاء مع الصحافة، أشار جيم جيفري، الممثّل الخاص الأميركي لسورية، إلى أنّ الهجوم أسفر عن أربعة جرحى. وقال إنّه حتّى لو أنّه لم يُسفر عن قتلى، فإنّ الولايات المتحدة تعتزم بعث رسالة قوية خوفًا من هجمات جديدة.

وأضاف "نخشى من أنّ الحكومة السورية تحاول مجدّدًا استخدام أسلحة كيميائيّة، من أجل تعويض عجزها عن استعادة الأرض".

وكان الرئيس الأميركي ترامب أمر في أبريل 2017 بإطلاق 59 صاروخًا من نوع كروز على قاعدة الشعيرات التابعة للجيش السوري ردًّا على هجوم مزعوم بغاز السارين أودى بالعشرات في خان شيخون في شمال غرب البلاد


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account