عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

زعيم المعارضة التركية يدعو إلى حوار مباشر بين أنقرة ودمشق

2019-09-29 -- 07:00 م

قال زعيم حزب "الشعب الجمهوري" المعارض الرئيسي في تركيا، كمال كليجدار أوغلو، إن إنشاء قناة اتصال مباشرة بين أنقرة ودمشق هو أسهل طريقة للتوصل إلى تسوية سلمية في سورية.
ونقلت صحيفة "حرييت" عن كليجدار أوغلو تصريحات أمام "مؤتمر سورية الدولي" الذي نظمه حزبه في اسطنبول، جاء فيها: "قناة التواصل بين أنقرة ودمشق هي أسهل طريقة للسلام"، مشيرا إلى أهمية استعادة السلام والاستقرار في سورية للحفاظ على الهدوء في تركيا.
وأكد أن لدى كل من سورية وتركيا تاريخا مشتركا وروابط ثقافية قوية، معربا عن أمله في استعادة الصداقة وعلاقات حسن الجوار بين البلدين.
ووفقا له، فإنه يحق لتركيا محاربة المنظمات الإرهابية على الأراضي السورية من أجل ضمان أمنها، قائلا: "حرب تركيا ضد الإرهاب خارج حدودها حق مكفول بموجب الاتفاقات والالتزامات الدولية".
وأشار إلى أن أنقرة يجب أن تواصل جهودها لمكافحة الإرهاب من خلال "احترام السلامة الإقليمية لسورية وإقامة علاقات مباشرة مع دمشق".
وأضاف كليجدار أوغلو: "يجب ألا ننسى أبدا أن الشعب السوري وحده هو القادر على تقرير مستقبل سورية".
كما اقترح زعيم حزب الشعب الجمهوري، إنشاء منظمة للسلام والتعاون في الشرق الأوسط بمشاركة تركيا وإيران والعراق وسورية
ودعا المشاركون في "مؤتمر سورية الدولي"، لإنهاء الصراع وتأسيس السلام والاستقرار في سورية وحل قضية اللاجئين على أساس القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account