عاجل

دويتشه بنك يعدل توقعاته لأسعار الذهب العالمية في العام الحالي والقادم    تراجع الدولار عالمياً الخميس وسط تركيز المستثمرين على توقعات الفائدة في أمريكا    استقرار أسعار النفط الخميس بعد انخفاض حاد بسبب مخاوف إزاء الطلب والتوتر بالشرق الأوسط    

مساعي بمجلس النواب الأمريكي لحماية أكراد سورية

2019-10-12 -- 07:05 ص

تقدم نواب أمريكيون بمشروع قرار يوم الجمعة لمعارضة قرار الرئيس دونالد ترامب إفساح الطريق أمام تركيا لمهاجمة المقاتلين الأكراد مما سلط الضوء على عدم الرضا لدى الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس الأمريكي على حد سواء بشأن سياسة ترامب تجاه سورية.

قدم مشروع القرار الذي يبدي دعما قويا للقوات الكردية في سورية ويعترف بإسهامها في قتال عناصر تنظيم “الدولة” النائب الديمقراطي إليوت إنجل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي ومايك مكول أكبر عضو جمهوري باللجنة.

كما دعا مشروع القرار تركيا إلى الوقف الفوري لتحركها العسكري في شمال شرق سورية ودعا الولايات المتحدة للوقوف مع الأكراد السوريين المتضررين من العنف.

والإجراء غير ملزم لكنه يأتي في وقت يتزايد فيه عدد المنتقدين من أعضاء الكونغرس للإدارة الأمريكية بشأن الأمر.

كما يعمل أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب على إصدار تشريع سيفرض عقوبات قاسية على تركيا وقادتها بسبب هجومها الذي حذر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يوم الجمعة من أنه يهدد بوقوع “كارثة إنسانية”.

(رويترز)


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account