عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

حرائق "كارثية" تأتي على مساحات واسعة من غابات لبنان

2019-10-15 -- 16:30م

لم تٌعرف بعد أسباب الحرائق التي أتت على مساحات مزروعة بالأشجار جنوب بيروت وغابات الصنوبر في الشمال، وإن كان مسؤولون قد ألقوا باللائمة على موجة الحر التي ضربت البلاد مؤخرا.

لقي شخص واحد على الأقل حتفه في الحرائق التي تجتاح لبنان منذ الاثنين وأتت كذلك على مساحات واسعة من غابات البلاد مما دفع بيروت إلى نشر خراطيم المياه وطلب المساعدة من جيرانها للسيطرة على النيران.

وقال الصليب الأحمر اللبناني إنه تم نقل 18 شخصا حتى الآن إلى المستشفى وإن 88 آخرين تلقوا رعاية طبية طارئة.

وأدت الحرائق إلى تفحم أشجار وإحراق سيارات، ووقف رجال الإطفاء عاجزين عن السيطرة على النيران مما دفع البلاد إلى دعوة الجيران لإرسال طائرات للمساعدة.

وقال المدير العام للدفاع المدني ريمون خطار إن 104 حرائق اندلعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إجلاء السكان من المنازل والمباني لتقليل الخسائر.

وقال حسين مشيك خارج منزله في منطقة مشرف التي تضررت بشدة جنوبي بيروت "كان الحريق كبيرا جدا جدا ولم نستطع ان نتحمل وهربنا من هنا والنار كانت قوية بحيث انها لم تبق على خضار ولا حيطان ولا شيء".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account